اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:30 ص

صور.. العالم هذا المساء.. رجل الفقاعة العملاقة.. أمريكي يجوب شوارع سان فرانسيسكو لنشر البهجة.. ومشرد يتحول إلى فنان مشهور وأوبرا وينفري تشتري لوحاته.. ومشروع جديد للمصور براد وولز لرياضة الباليه المائى

وكالات الخميس، 08 يوليو 2021 10:00 م

​شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم خلال هذا المساء التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

رجل الفقاعة العملاقة.. أمريكي يجوب شوارع سان فرانسيسكو لنشر البهجة

 
لم يتوقع أحد من المقربين لـ كورث ريس، أن هوايته البسيطة ممسكًا بمسدس فقاعات الصابون، سوف تتحول إلى هدف يتطور ويكبر يسعى من خلاله لنشر البهجة والسعادة على المواطنين.
 
يركب ريس دراجة ثلاثية العجلات عبر سان فرانسيسكو لأداء حرفته في المتنزهات وفي زوايا الشوارع لساعات، حيث يكسب ما يصل إلى 150 دولارًا في اليوم من السائحين الذين يشاهدون الفقاعات العملاقة الصابونية.
 

وجد كورث دعوته كفنان أداء الفقاعة


فنان أداء الفقاعة


كيلي سوليفان مدمن صناعة صابون


فقاعة صابون عملاقة


عبر سان فرانسيسكو يمارس هوايته


المشاة يغرقون بعد فقاعة من صنع كورث ريس تنبثق في الهواء

 


يهدف عاشق الصابون لنشر البهجة

 


تعلم ريس تصميم الكرات الصابونية

مشرد يتحول إلى فنان مشهور وأوبرا وينفري تشتري لوحاته

تحول رجل من مشرد بلا مأوى إلى رسام مشهور يبيع أعماله الفنية للمذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري، فحسب الديلي ميل ريتشارد هوتشينز، 62 عاماً،  كان يعيش مشرداً في شوارع مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، حتى أتيحت له فرصة لقاء غير متوقعة ساعدته في وضع عمله على خريطة المعارض الفنية.


اوبرا وينفري والرسام

 

هوتشينز تظاهر بأنه شخص آخر لأنه لم يعتقد مطلقاً أن الناس سيهتمون بفنه دون قصة مقنعة، ولكن في عام 2010، تم الكشف عن هوية هوتشينز الحقيقية، ليسجن على إثرها بتهمة انتحال الشخصية.


ريتشارد هوتشينز

 

وأثناء وجوده في السجن، استمر هوتشينز في رسم أعماله الفنية الفريدة باستخدام قطع حلوى الـ"إم آند إمز" و "سكيتلز" وحبوب القهوة، ليطلق سراحه منذ 6 أعوام ويظل بلا مأوى.


احمد اعمال الفنان

 


اللوحة التي اشترتها اوبرا وينفري

 


اوباما

لكنه لم يتخلي عن حلمة هو التجول في متحف يوماً ما ورؤية إحدى لوحاته معلقة على الحائط"، المستحيل الذي تحقق على يد أحد داعميه وهو مدير الموسيقى السابق، تشارلي روكيت جبالي، حيث أطلق موقعا إلكترونيا للوحات هوتشينز، وسرعان ما ملأت أعمال هوتشينزأكبر معرض فني في بيفرلي هيلز.

كما حقق مزاد لأعمال هوتشينزالفنية أرباحاً ببلغت 51120 دولاراً في الساعات الـ4 الأولى، بما فيها لوحة واحدة بيعت بمبلغ 23 ألف دولار.

النجاح الذي لم يصدقه هوتشينز، حتى بدأ المشاهير في شراء لوحاته، من بينهم مقدمي البرامج التلفزيونية الأمريكية ستيف هارفي وأوبرا وينفري.

كما تفاجأ هوتشينز بالحديث مع أوبرا وينفري في ظهور افتراضي لبرنامج Entertainment Tonight، قدمت فيه له مجموعة من النصائح، قائلة، "ريتشارد، أنت تستحق الكثير من المال مقابل هذه اللوحات".

واضافت "رأيت صورة أنجيلا ديفيس، كان سعرها 150 دولاراً؟، لذا اسمع، سأدفع 1500 دولار مقابل ذلك، لأنه يجب أن يكون على الأقل 10 أضعاف ما تطلبه"، وانتهى بها الأمر بشراء لوحة من أعمال هوتشينز وهي صورة أصلية لفتاة صغيرة تم تزيين شعرها بالزهور، مقابل 5 آلاف دولار.

 

مشروع جديد للمصور براد وولز لرياضة الباليه المائى

لجأ المصور الجوى براد وولز، لاستخدام الطائرات بدون طيار "درون"، لتنفيذ مشروع جديد لالتقاط صور للسباحة الفنية "الباليه المائى"، لإنشاء صور حية لراقصات الباليه، والغواصين، ولاعبي التنس، وحمامات السباحة.

وتبرزالصورالجوية لقطات مميزة للرياضة المميزة، إذ تظهرالحركات المتسقة للسباحات فى وقت واحد، وقال وولز في مقابلة عبر الفيديو من سيدني، أستراليا: "أحاول حقاً استكشاف وجهات نظر مختلفة لا تراها أعيننا"، مضيفاً أنه في الوقت ذاته، يريد دفع "التعبير الفني لعمل الطائرات بدون طيار" ، وهي تقنية يعتقد أنها تم التغاضي عنها إلى حد ما من خلال التصوير الفوتوغرافي للفنون الجميلة، وفقا لموقع سى إن إن عربية.


السباحات

 


السباحة الفنية

 

وولز كان قد عمل مع السبّاحة الفنية والمدربة كاترينا آن هادي، جنباً إلى جنب مع فريق مقره في سيدني

وغالبا ما يتم تصوير السباحة الفنية من الجانب، أو تحت الماء، أو من زاوية عالية، إلا أن المنظور من أعلى إلى أسفل الذي يستخدمه وولز يقدم رؤية غير مألوفة للرياضة البارزة، وأكد وولز أن  توثيق التلفاز لا يسمح برؤية الأشكال والأنماط الهندسية التي يتم تشكيلها، مضيفا "لذلك اعتقدت أن التصوير على ارتفاع منخفض سيكون طريقة رائعة لكشف هذه التفاصيل".

وغالباً ما تعيد رياضة السباحة الفنية إنشاء عدة أشكال تشبه الشكل اللولبي والفسيفسائي، مما يحول هذه الرياضة إلى مشهد مرئي يروق لوولز، الذي قال إنه "كان دائماً لديه ميل إلى الأنماط".

وقال وولز إن العمل مع 8 سباحات فى نفس الوقت، الصعب للغاية، بسبب صعوبة التوجيه والتقاط صورة ثابتة.

وعمل وولز مع فريق سباحة فني في سيدني لتصوير السلسلة، وتم تصميم الروتين بواسطة كاترينا آن هادي، الحائزة على ميداليات ذهبية متعددة في دورة ألعاب جنوب شرق آسيا وهي مدربة سباحة فنية محترفة.


الصور الجوية

 


صور جوية للسباحات

 

 ورسم براد وولز أشكالًا وتركيبات محددة أراد أن يشكلها الفريق في المسبح، قبل أن يحلق بطائرة الدرون خاصته عالياً لالتقاط الصور الجوية.

وبينما تم إنجاز الجزء الأكبر من داخل المسبح، حيث شغلت عضوات الفريق أماكنهن، قام وولز أيضاً بإنشاء تركيبات، باستخدام صور متعددة لتعزيز التناسق.

وأشار وولز إلى أنه من خلال عمل ثمانية سباحين معاً، "يصبح الأمر أكثر صعوبة" للتوجيه والتقاط صورة ثابتة، مضيفاً أن "التركيب الأكثر صعوبة كان الخط المائل، حيث استمرت حركة الماء في تغيير التكوين".

وتوافقت حركات السبّاحات الدقيقة والسهلة في الوقت ذاته مع ميل وولز للصور الدقيقة.