اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:37 م

مصطفى أحمد أول رحالة بورسعيدى بالدراجة

أول رحالة بورسعيدي.. قطع آلاف الكيلومترات بالعجلة ويتمنى الترويج لمصر بالخارج "فيديو لايف"

بورسعيد - محمد عزام الخميس، 08 يوليو 2021 02:38 ص

أجرى "تلفزيون اليوم السابع" بثاً مباشرا مع أول رحالة بورسعيدى قطع آلاف الكيلومترات بالعجلة للترويج سياحياً إلى بورسعيد خاصة ومصر عامة.

ومن جانبه قال مصطفى أحمد الديب، 22 سنة، من أبناء محافظة بورسعيد خريج تجارة إنجليزي، إنه يحب التنقل من مكان إلى آخر والتعرف على الأماكن الجديدة بالمحافظات، ولذلك يحب السفر كثيرا.

وأكد "الديب" أنه قام فى بادئ الأمر بالرحلات العادية، ومن حينها أحب الرحلات التى تستغرق عددا من الأيام، وأعد لها بشراء المعدات التي تساعده على السفر، وكانت أول رحلة له هى "رأس شيطان"، وكذلك دهب وشرم الشيخ.

وأضاف الرحالة البورسعيدى أن مدة السفر من رأس شيطان إلى دهب استغرقت ساعتين ونصف الساعة، واتخذ طرقا عديدة، وبدأ الأهالى فى الطريق بإرشاده إلى الطريق الصحيح وكان ذلك يستغرق وقتاً طويلاً.

وأوضح الرحالة البورسعيدى أنه واجه صعوبات عديدة فى الرحلات ومواقف كثيرة تعرض لها كان أبرزها ركوبه سيارة ربع نقل مع أحد السائقين لتوصيل إلى بلد ما تبعد 120 كيلومتر، وفى منتصف الطريق أبلغه السائق أنه وصل، وبنزوله اتضح له أنه يبعد عن البلدة ما يقرب من 80 كيلومتر.

وأشار مصطفى إلى أنه يتمنى أن يقوم بالتسويق لمصر خارجياً بين دول العالم، لأن بلدنا الغالى مصر بها الكثير من الحضارات والثقافات والأماكن التى تستحق الزيارة.


121382-الرحالة-البورسعيدي-في-دهب

 


احدي الرحلات

 


الرحالة البورسعيدي على احد الجبال

 


الرحالة البورسعيدي في سيوة

 


الرحالة البورسعيدي مصطفى أحمد الديب بالقاهرة

 


الرحالة البورسعيدي واصدقاؤه

 


جانب من إحدى الرحلات

 


خيمة الرحالة البورسعيدي

 


في إحدى الرحلات

 


مصطفى الديب الرحالة البورسعيدي

 


مصطفى الديب ومعدات التصوير