اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 05:02 م

الرئيس الأمريكى جو بايدن

استطلاع: بايدن أحرز درجات متقدمة فى التعامل مع أزمة كورونا

أ ش أ الأحد، 04 يوليو 2021 06:58 م

أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة (واشنطن بوست) وشبكة (إيه بي سي) الإخبارية الأمريكية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أحرز درجات متقدمة في تعامله مع أزمة فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، غير أن جهود الإدارة الأمريكية لتطعيم أكبر عدد ممكن من الأمريكيين لاتزال تواجه عراقيل، منها وجود مقاومة من أشخاص يصنفون نفسهم بالجمهوريون.
وأشار الاستطلاع إلى أن أكثر من 6 من كل 10 أمريكيين أعربوا عن رضاهم عن الجهود التي بذلها بايدن في التعامل مع الجائحة، وهي نسبة تتقارب بشكل كبير مع نتائج استطلاع أجري في أبريل الماضي قبل نهاية أول 100 يوم لبايدن في البيت الأبيض.
وأوضحت الصحيفة على موقعها الالكتروني، اليوم الأحد، أن بايدن جعل من التعامل مع الجائحة أولوية له كرئيس للولايات المتحدة، وسعى هو وفريقه بقوة لتسريع عملية توزيع اللقاحات وضغط على الكونجرس لإقرار حزمة تحفيزية بقيمة 9ر1 تريليون دولار للمساعدة في إنعاش الاقتصاد من الضربات المرتبطة بكورونا.
ووفقا للاستطلاع، تأتي احدى العلامات المنخفضة للرئيس الأمريكي حول مسألة الهجرة على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك مع إعراب 33% من الأمريكيين عن موافقتهم على كيفية تعامله مع هذه القضية، وسط أعداد كبيرة من المهاجرين الذين يحاولون العبور إلى البلاد، بينما أعرب 51% عن عدم رضاهم حيال هذا الأمر، معظمهم من الجمهوريين.