اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 09:54 م

تغطية تليفزيون اليوم السابع

صرف 2 كيلو أرز لأصحاب بطاقات التموين أكثر من 4 أفراد..تغطية تلفزيون اليوم السابع

كتبت ـ هدى أبو بكر السبت، 31 يوليو 2021 05:00 م

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول القواعد الجديدة لصرف السلع التموينية على بطاقات التموين، حيث يتم صرف  كيلو أرز للبطاقة التموينية التى عدد أفرادها أقل من 4 أفراد، وصرف 2 كيلو أرز على البطاقة التى يكون عدد أفرادها 4 فأكثر، وذلك بدلا من الاكتفاء بصرف كيلو واحد أرز لكل بطاقة بدون النظر عن عدد أفراد الأسرة المقيدة على البطاقة اعتبارا من غد الأحد .

كما تضمن القرار صرف زجاجة زيت 800 ملى جرام أو 1 كيلو جرام وبحد أقصى 4 زجاجات زيت طعام على البطاقة و2 كيلو سكر لكل مواطن مقيد على بطاقة التموين من قيمة الدعم المخصص للمواطن، وهو 50 جنيها لكل فرد شهريا.

وأشارت التغطية إلى توجيهات وزارة التموين والتجارة الداخلية بمد مخازن الشركات التابعة ومنافذ التوزيع بكافة السلع الغذائية ومنتجات الخضراوات والفاكهة وبيعها للمواطنين بأسعار من أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، وكذلك طرح منتجات الخضراوات والفاكهة بالمنافذ بأسعار مخفضة تتراوح من 15 إلى 20%، كما قامت الوزارة بمد فروع ومخازن الشركات التابعة بالسلع، وكذلك زيادة المعروض من المنتجات، إضافة إلى استمرار صرف السلع التموينية المدعمة على بطاقات التموين.

كما نوهت التغطية إلى استعداد وزارة التموين والتجارة الداخلية، للأوكازيون الصيفى 2021، والذى ينطلق اعتباراً من يوم 2 أغسطس المقبل ولمدة شهر، على ‏أن يكون لكل محل أسبوعين.

وتضمن القرار، التزام كافة الجهات ‏المشاركة بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترناً به ‏بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق ‏عن التصفية، وأكد القرار علي المحال التجارية التي سوف تشارك في ‏التصفية بالحصول علي موافقة مسبقه من مديريات التموين والتجارة ‏الداخلية الواقعة في نطاق دائرتهم.