اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 12:44 م

فيروس كورونا

ضغوط كورونا على المستشفيات تدفع أطباء تايلاند لمعالجة المرضى بمواقف السيارات

بانكوك (أ ش أ) الثلاثاء، 27 يوليو 2021 02:44 م

ذكرت صحيفة بانكوك بوست التايلاندية اليوم الثلاثاء، أن تفشى فيروس كورونا المستجد يفرض ضغوطا شديدة على المستشفيات فى تايلاند، مما يضطر الأطباء إلى علاج المرضى في مواقف السيارات وإبعاد الأشخاص المصابين بأمراض خطيرة.

وأوضحت الصحيفة - عبر موقعها الإلكتروني - أن تايلاند جرت الاشادة بها خلال العام الماضي لاستجابتها لكوفيد خلال تسجيلها كواحدة من أقل الدول المسجلة لحالات الإصابة بكورونا ومع ذلك هناك غضب عام متزايد بشأن طريقة تعامل الحكومة الأخيرة مع الوباء بما في ذلك حملة التطعيم التي وصفت ب "البطيئة والفوضوية".

وبدأت الموجة الثالثة في أبريل الماضي عندما بدأت العدوى تنتشر في أماكن الحياة الليلية في بانكوك بما في ذلك النوادي الشعبية بين رجال الأعمال الأثرياء ومنذ ذلك الحين انتشرت الحالات في السجون والمصانع ومواقع البناء والمناطق المكتظة بالسكان في العاصمة.

وأضافت الصحيفة أن تفشي الفيروس أدى إلى تفاقم زيادة الغضب بشأن طرح اللقاح في البلاد، مطالبين الحكومة بمزيد من الشفافية فيما يتعلق بعقود اللقاح مثل من كان يتلقى اللقاح ومتي سيتم تسليم الجرعات إلى البلاد.

يذكر أنه تم تطعيم 5% من إجمالي سكان تايلاند بشكل كامل بينما تلقى 17% جرعة واحدة على الاقل من اللقاح، وفقا لبيانات الحكومة التايلاندية