اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:27 ص

إحدي الصور

بعد بثها صور وتعليقات غير لائقة.. شبكة كورية تعتذر عن خطأها بحفل افتتاح الأولمبياد

كتبت مريم بدر الدين الإثنين، 26 يوليو 2021 12:11 م

اعتذرت شبكة تليفزيون إم بي سي" الكورية الجنوبية عن استخدام صور وتعليقات غير لائقة لوصف دول خلال حفل افتتاح أولمبياد طوكيو، منذ يومين، حيث أثارت الصور انتقادات كبيرة فى بعض الدول لما حملته الرموز من تفسيرات مسيئة.

وقد استخدمت شبكة "إم بي سي" صورًا للبيتزا لوصف إيطاليا، وتشرنوبيل لأوكرانيا، وسمك السلمون للنرويج، حيث دخل رياضيون من تلك الدول إلى الملعب لحضور العرض الافتتاحي.

 
 
 

ومن بين أكثر التفسيرات الغريبة أنها أشارت لجزر مارشال على أنها "مركز تجارب نووية سابق للولايات المتحدة"، وإلى سوريا باعتبارها البلد الذي شهد "حربًا أهلية لمدة 10 سنوات"، فيما اختارت شعار "بائع الآيس كريم" لوفد تركيا و"دراكولا" لرومانيا و"السوشي" لليابان.


اعتذار القناة

ومن بين الإنتقادات ما وجهته الصين للشبكة حيث تم عرض خريطة غير مكتملة" للبلاد أثناء وصول الرياضيين الصينيين لا تشمل تايوان ولا مناطق أخرى تعتبرها جزء منها، ولكن شكوي الصين كانت شكوي جماعية حيث نتج عن حفل الافتتاح الكثير من الاعتراضات، خاصة فيما يتعلق بالخرائط التي تم عرضها من بعض وسائل الإعلام.

وأضطرت الشبكة لتقديم بيان إعتذار تقول به :"تم استخدام صور وتعليقات غير لائقة لتقديم بعض القصص، نعتذر لتلك البلدان، ولمشاهدينا".

وكان شهد حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 الجمعة الماضية، إيقاع التقاليد اليابانية الأكثر أصالة، حيث كان الخشب وتاريخ العاصمة هما الأبرز تحت الأضواء البيضاء والحمراء التي تميز علم البلد الآسيوي.

وفي بداية الحفل، قدمت طوكيو، التي كانت تُعرف سابقا باسم "إيدو" بين عامي 1603 و1868، إحدى السمات التي ازدهرت خلال تلك الحقبة: استخدام الخشب والنجارة، وهي رموز تقليدية تعبر عن العمل الدقيق والهندسة المعمارية اليابانية.