اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:15 ص

علي معلول

نجوم عرب أصحاب بصمات مضيئة داخل جدران الأهلي.. معلول وبوجلبان خير سفيرين للكرة التونسية.. أزارو وبانون يحملان لواء تألق المغاربة مع المارد الأحمر.. شطة نموذج مشرف للسودانيين.. ورمزى أفضل أسيوى لعب بالتتش

كتب سليمان النقر الإثنين، 19 يوليو 2021 11:44 ص

جاءت تجارب المحترفين العرب فى صفوف الأهلي موفقة لغالبية اللاعبين الذين ارتدوا القميص الأحمر، ونجحوا فى وضع بصمة مع أنديتهم وتقديم نموذج مشرف لكرة بلادهم فى الدورى المصرى، وتحديدا بين صفوف الشياطين الحمر.

أكثر من لاعب من أصحاب الجنسيات العربية ارتدوا قميص الأهلى من عرب أفريقيا، ومنهم من ارتداها من عرب آسيا، وإن كانت تجارب العرب من دول القارة السمراء أكثر نجاحا، حيث لعب فى صفوف القلعة الحمراء كل من أنيس بوجلبان وعلى معلول من تونس، وعبد المنعم شطة من السودان، ووليد أزارو وبدر بانون من المغرب، بينما لعب من عرب آسيا كل من رمزى صالح من فلسطين، ومحمد غدار من لبنان، وعبد الله الشامى من سوريا.

عبد المنعم شطة

أحد أبرز نجوم الأهلي السابقين، وكان من اللاعبين أصحاب المهارات وحقق نجاحات كبيرة مع أبناء مختار التتش، وساهم فى تحقيق العديد من الألقاب وشرف الكرة السودانية فى الملاعب المصرية.

أنيس بوجلبان

قدم بوجلبان مستويات متميزة مع الأهلي فى الفترة التى قضاها بصفوف الفريق الأحمر، وساهم معه فى تحقيق العديد من الألقاب قبل أن يرحل عن صفوفه، وكان خير سفير لبلاده فى الملاعب المصرية.

على معلول

يواصل معلول تألقه بقميص الأهلي، ولفت الأنظار بشدة بأهداف المميزة وتمريراته الساحرة، بعدما بات تميمة حظ المارد الأحمر فى جميع البطولات، خاصة دوري أبطال أفريقيا والتى توج بها مع الأهلى فى آخر نسختين، ليصبح معلول أحد النماذج المشرفة للاعبين التوانسة فى الملاعب المصرية.

رمزى صالح

لعب رمزى صالح فى الأهلي لسنوات، ونجح فى تقديم مستويات طيبة وحماية العرين الأحمر فى مناسبات عديدة، وشرف الكرة الفلسطينية فى نادى القرن الأفريقي وأحد أكبر الأندية فى أفريقيا والشرق الأوسط.

وليد أزارو

يدافع أزارو عن سمعة الكرة المغربية فى الملاعب المصرية، حيث يعد خامة مبشرة للاعبين الموهوبين ونجح فى تقديم أوراق اعتماده للجماهير الأهلاوية قبل رحيله للدوري السعودي.

عبد الله الشامي

لم يمكث كثيرا فى الأهلي فالبرغم من التعاقد معه لحل أزمة الدفاع التي واجهت الفريق الأحمر، إلا أن اللاعب لم يقنع المدربين الذين تولوا قيادة الأهلي وقت وجوده ليلازم الدكة لبعض الوقت وبعدها يتم الاستغناء عنه.

بدر بانون

من النماذج المميزة للاعبين المغاربة هو بدر بانون والذي نجح في أول مواسمه مع الأهلي في إظهار بصمة حقيقة بدفاع الأهلي، بعدما أعاد الاتزان للخط الخلفى للفريق الأحمر، وبات من العناصر الأساسية والمهمة في كتيبة النسور الحمر، وبات من الأوراق الرابحة التي يعتمد عليها موسيماني في تشكيلة الأهلي.