اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:27 ص

جانب من النشرة

نشرة الظهيرة.. وزير الرى: مصر والسودان لن تقبلا بالقرار الأحادى لملء سد النهضة

الجمعة، 16 يوليو 2021 02:34 م

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، من إعداد رامى نوار، وتقديم رغدة بكر، التى استعرضت خلالها أبرز الأخبار محليًا وعالميًا حتى اللحظة.

وجاء على رأس النشرة، التقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى، رئيسُ وزراء الكونغو الديموقراطية، واستعرض الدكتور عبد العاطى خلال اللقاء تطوراتِ قضية ِمياه النيل والموقفِ الراهن إزاء المفاوضات الخاصة بـ"سد النهضة" الإثيوبى، مؤكداً على حرصِ مصر على استكمالِ المفاوضات للتوصل لاتفاق قانونى عادل وملزم للجميع يلبى طموحاتِ جميع الدول فى التنمية، مع التأكيدِ على ثوابت مصر فى حفظ ِحقوقها المائية، مشدداً على أن مصر والسودان لن تقبلا بالقرار الأحادى لملء وتشغيل السد الاثيوبي.

أكدت هيئة السكة الحديد، أن 24 قطارا إضافيا مستمرة فى القيام برحلات إضافية وذلك لمواجهة الإقبال الكبير من أهالى الصعيد على السفر بالقطارات خلال عيد الأضحى المبارك واستيعاب الأعداد الكبيرة من المسافرين التى ترغبُ فى قضاء العيد مع أسرهم بالصعيد، وتشمل ستة قطارات مكيفة وستة قطارات روسية جديدة واثنى عشرَ قطارا مُحسنا لتصل إجمالى الرحلات الإضافية طوال فترة تشغيل العيد إلى 170 رحلة لخدمة أهالى الصعيد.

كما جاء فى النشرة، لَقى شخصٌ مصرعه وأصيب اثنى عشر آخرين إثرَ وقوعَ حادثِ تصادم بين سيارتين على الطريق الصحراوى بالمنيا، وتلقت الأجهزة الأمنية إخطارا بورود بلاغٍ من عمليات النجدة بوقوع الحادث ووجودِ وفيات ومصابين، وانتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث ، وتبين ان الحادث نتيجة التخطى الخاطئ من إحدى السيارتين، وتم نقل المصابين إلى المشفى لتلقى العلاج.

رياضيا.. يتواجد كلا من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى وسمير عدلى المدير الإدارى للفريق، اليوم الجمعة، بالاجتماع الفنى الخاص بمباراة كايزر تشيفز فى نهائى أفريقيا، ويتم الاتفاق خلال الاجتماع الفنى على جميع التفاصيل الخاصة بمباراة نهائى أفريقيا وترتيبات دخول الفريقين وغيرها من الأمور ..ويلتقى الأهلى مع كايزر تشيفز فى التاسعة مساء غداً، بتوقيت القاهرة ، فى نهائى دورى أبطال أفريقيا بإستاد محمد الخامس فى مدينة الدار البيضاء المغربية.

ونبقى مع أخبار الرياضة.. حيث يـَعقد اليوم المكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" اجتماعاً بمدينة الدار البيضاء، ومن المنتظر أن المكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم سوف يعلن تدشين دورى السوبر الأفريقى بداية من الموسم المقبل، بدوره أعلن رئيس "الكاف"، بدء التحرك لتنفيذ مشروع دورى السوبر الأفريقى كبطولة جديدة وتضم كبار أندية القارة السمراء، بعائداتٍ ماليةِ كبيرة تساهم فى إضافة مزيد من التنافسية على بطولات الكاف.

ونختم بنشرة الأخبار، بأخر أخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار رطب على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وارتفاع نسبة الرطوبة ونشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى  والسواحل الغربية.