اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:04 م

العالم هذا الصباح

العالم هذا الصباح.. انفجار عرضى لمخلفات ذخائر بالسعودية.. البابا فرنسيس يزور أطفال مصابون بالسرطان فى مستشفى أجرى بها جراحة.. 5 ضحايا إثر سقوط رافعة غرب كندا.. وعواصف صيفية تتسبب فى أضرار واسعة بسويسرا وألمانيا

وكالات الأربعاء، 14 يوليو 2021 09:00 ص

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، صباح اليوم الأربعاء، جاء على رأسها، انفجار عرضى لمخلفات ذخائر بإحدى الساحات خارج مدينة الخرج بالسعودية، والبابا فرنسيس يزور أطفال مصابون بالسرطان فى مستشفى أجرى بها جراحة، و5 أشخاص حصيلة ضحايا سقوط رافعة فى موقع بناء غرب كندا، بالإضافة إلى،  أضرار واسعة بسويسرا وألمانيا بعد عواصف صيفية شديدة.

وإلى التفاصيل...

انفجار عرضى لمخلفات ذخائر بإحدى الساحات خارج مدينة الخرج بالسعودية

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن وقوع انفجار عرضي لمخلفات ذخائر غير صالحة بإحدى الساحات خارج مدينة الخرج، ولا إصابات أو خسائر، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

تركى المالكى

وصرَّح المُتحدث الرسمي باسم وزاره الدفاع العميد الركن تركى المالكى، بوقوع انفجار عرضى من صباح اليوم الأربعاء، الموافق 14 يوليو 2021م، بإحدى الساحات خارج مدينة الخرج، والمخصصة لتجميع وإتلاف مخلفات الذخائر غير الصالحة للاستخدام.

وأضاف العميد المالكي، أنه لا يوجد أي إصابات أو خسائر ويجري متابعة الحادث العرضي من جهات الاختصاص.

الفاتيكان ينشر صورا للبابا فرنسيس من المستشفى ويؤكد: سيغادر فى أقرب وقت

قال الفاتيكان إن البابا فرنسيس يتابع علاجه المقرر والتأهيل بعد خضوعه لعملية جراحية في الأمعاء قبل نحو عشرة أيام، وسيغادر المستشفى في أقرب وقت ممكن، وذكرت النشرة الطبية اليومية للفاتيكان حول البابا البالغ عمره 84 عاما، والذي أجريت له جراحة لإزالة جزء من القولون يوم الرابع من يوليو، أنه التقى بكثير من المرضى خلال إقامته بمستشفى جيميللي، لكنه شعر أنه قريب بشكل خاص من "طريحى الفراش الذين لا يمكنهم العودة إلى بيوتهم".


البابا فرانسيس مع طفل بالمستشفى

 

ونشر الفاتيكان صور للبابا أثناء زيارته في وقت سابق اليوم لعنبر الأطفال مرضى السرطان فى نفس الطابق الذي يقع فيه جناحه بالمستشفى.

وتظهر الصور البابا في حالة جيدة وهو يسير دون مساعدة عبر ممر العنبر ويحيي الأطفال وآبائهم والأطباء. وظهر البابا في صور نُشرت قبل يومين وهو يستخدم كرسيا متحركا خلال زيارته مرضى آخرين.

وقال الفاتيكان إن البابا سيمكث في المستشفى بضعة أيام أخرى أكثر من الأيام السبعة التي كان من المتوقع أصلا أن يمضيها هناك، وذلك "من أجل تحسين العلاج الطبي والتأهيلي".


البابا فرانسيس

 


البابا فرانسيس مع أحد الأطفال المرضى

 


البابا فرانسيس يزور المرضى بالمستشفى

 


البابا فرانسيس

 


بابا الفاتيكان مع أحد الأطفال بالمستشفى

 


بابا الفاتيكان مع طفل مصاب بالسرطان

عواصف صيفية تتسبب فى أضرار واسعة بسويسرا وألمانيا

تسببت عواصف صيفية شديدة فى أضرار واسعة النطاق وفيضانات في ألمانيا وسويسرا، حيث انهارت جزئيا حظيرة طائرات في مطار في بلدة ماجادينو الجنوبية بسويسرا، وقالت الشرطة السويسرية إن عدة طائرات تعرضت لأضرار، لكن لم يصب أحد بأذى عندما انهار سقف حظيرة الطائرات، وسط هطول أمطار غزيرة ورياح قوية خلال الليل، بحسب " روسيا اليوم".

عاصفة

هذا وسقطت الأشجار على الطرق وخطوط السكك الحديد في زيوريخ، مما تسبب في فوضى سفر بالنسبة للركاب، في حين حذرت السلطات من أن أنهارا عديدة في سويسرا قد تفيض، وتم إغلاق بعض ممرات جبال الألب مؤقتا بسبب تساقط الثلوج بكثافة.

أما في ألمانيا، فقد حذر مسؤولون من "عواصف شديدة" في منطقة إيفل جنوب غرب كولونيا، بسبب هطول الأمطار، وقد أدى استمرار هطول الأمطار في الأيام الأخيرة إلى ارتفاع منسوب الأنهار، ومن المتوقع أن يصل نهر الراين إلى أول مستوى مرتفع للمياه يومى الخميس أو الجمعة، ما أدى إلى فرض قيود على الشحن.

على جانب آخر رحب بعض مسؤولي الغابات في ألمانيا بالطقس الرطب، بعد ثلاثة فصول صيفية شديدة الجفاف على التوالى.

ارتفاع عدد ضحايا انهيار مبنى فى فلوريدا إلى 95 شخصا

 
قال مسؤولون إن فرق البحث فى ركام المبنى السكني المنهار جزئياً قرب ميامي بالولايات المتحدة عثرت على ضحية أخرى ليرتفع عدد الوفيات المؤكدة إلى 95، مع تباطؤ جهود البحث بسبب المطر الغزير والتحدى المتمثل في التعرف على هوية الرفات البشرية، بحسب " وسائل إعلام أمريكية".

وقالت دانييلا ليفين كافا رئيسة بلدية مقاطعة ميامي-ديد، إن البحث يركز على 14 شخصاً ما زالوا في عداد المفقودين بعد نقل حمولة 892 شاحنة من الخرسانة والأنقاض يزن إجماليها نحو 8.16 مليون كيلوجرام من موقع المبنى المنهار بسيرفسايد في ولاية فلوريدا خلال الـ20 يوماً الماضية.

 المبنى المنهار بفلوريدا

وقالت ليفين كافا في إفادة صحفية: "إنها مسألة علمية ومنهجية لتحديد هوية الرفات البشرية. كما قلنا، هذا العمل يصبح أكثر صعوبة بمرور الوقت، وعلى الرغم من أن فرقنا تعمل بأقصى طاقتها فإن المسألة تأخذ وقتاً".

وأردفت أن الطبيب الشرعي المحلي حدد هوية رفات 85 من بين 95 ضحية، وجرى إبلاغ عائلاتهم.

وأوضحت دانييلا ليفين كافا أن المسؤولين وأفراد أُسر الضحايا يبحثون إقامة نصب تذكاري للضحايا غير أنهم لم يقرروا بعد ما إذا النصب سيُقام في موقع الانهيار.

5 أشخاص حصيلة ضحايا سقوط رافعة فى موقع بناء غرب كندا

أفادت الشرطة الكندية، بمصرع 5 أشخاص فى حادث سقوط رافعة كانت مثبتة بمبنى شاهق تحت الإنشاء في كيلونا بمقاطعة كولومبيا البريطانية، وقال مفتش الشرطة، آدم ماكلنتوش، خلال مؤتمر صحفي، إن الرافعة سقطت عندما كان يجري تفكيكها وإن سقوطها أدى إلى مقتل 5 أشخاص، بحسب " روسيا اليوم".


سقوط الرافعة

وأضاف أن الحادث تسبب في إخلاء مبان مجاورة وإعلان حالة الطوارئ في كيلونا التي تبعد نحو 400 كيلومتر شرقي فانكوفر، وكان القتلى الأربعة يعملون في موقع الإنشاء وتوفي ثلاثة منهم في الحال بينما فارق الرابع الحياة في المستشفى متأثرا بجراحه.

وكان الشخص الخامس يعمل في مبنى مجاور ودفن تحت الأنقاض وترجح الشرطة انتشال جثته في وقت لاحق اليوم، كما أسفر سقوط الرافعة عن إصابة شخصين آخرين غادرا المستشفى بعد تلقي العلاج.

ولا يزال موقع الحادث في طوق أمني حيث تعمل فرق الإنقاذ، وفتحت السلطات تحقيقا لمعرفة سبب سقوط الرافعة.