اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 01:31 م

معرض القاهرة للكتاب

تزوير وغير مقيدين.. هيئة الكتاب و"الناشرين المصريين" يرصدان مخالفات بمعرض للكتاب

كتب أحمد منصور الإثنين، 12 يوليو 2021 12:23 م

استطاعت الهيئة المصرية العامة للكتاب خلال الدورة الـ 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، الذى شهد إقبالا كبيرًا من الجمهور منذ انطلاقه 30 يونيو الماضى والمستمر حتى 15 يوليو الحالى، بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين، أن ترصد عددا من المخالفات وتتخذ الإجراءات اللازمة نحوها فى إطار لوائح وقوانين الهيئة، فما هى تلك المخالفات التى تم رصدها؟ .
 
قال محمود خلف، رئيس لجنة المعارض باتحاد الناشرين المصريين، إن هناك عددا من المخالفات التى ارتكبها مجموعة من تجار سور الأزبكية لتزويرهم كتبا أجنبية، إلى جانب رصد عدد من دور النشر التى تعرض عددا من الإصدارات لدور نشر أخرى بصورة التوكيل وهى غير عضو باتحاد الناشرين المصريين من الأساس، وهذه مخالفة للمادة الخامسة لقانون الاتحاد، فابد أن يكون دور النشر المشاركة سواء بطريق مباشر أو من توكيل، لابد أن تكون عضوا باتحاد الناشرين. 
 
وانطلقت فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت شعار "فى القراءة حياة"، وتم فتح أبواب مركز مصر للمعارض فى الساعة 10 صباحا ويستمر حتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض فى ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة. 
 
وتفتح أبواب المعرض فى يوم الجمعة من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.