اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:23 ص

حسرة رونالدو بعد وداع يورو 2020

5 منتخبات خيبت الآمال فى يورو 2020.. البرتغال وفرنسا فى الصدارة

كتب أحمد هريدى السبت، 10 يوليو 2021 09:00 ص

شهدت منافسات بطولة يورو 2020، التى اقتربت من خط النهاية، من خلال إقامة المباراة النهائية بين منتخبى إيطاليا وإنجلترا مساء غدا الأحد ، على ملعب "ويمبلى"، ظهور ضعيف لعدد من المنتخبات التى كان متوقع تألقها فى البطولة ووصولها إلى المراحل النهائية، ولكن خالفت تلك المنتخبات التوقعات وودعت سريعا.

وتأهل منتخب إنجلترا للمرة الأولى في التاريخ إلى نهائي أمم أوروبا، بعد الفوز الصعب على نظيره منتخب الدنمارك، بهدفين مقابل هدف، فى المقابل، خطف المنتخب الإيطالى بطاقة التأهل لنهائى يورو 2020، بعدما حقق فوزا مثيرا على نظيره الإسبانى، بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1-1.

 

ونستعرض فى التقرير التالى المنتخبات التى خيبت الأمال فى يورو 2020:
 


حسرة رونالدو

 

منتخب البرتغال
 

ودع برازيل أوروبا وحامل لقب النسخة الاخيرة من البطولة، من دور الـ 16 بعد خسارته أمام المنتخب البلجيكي بهدف نظيف، بعدما أنهى رفاق النجم كريستيانو رونالدو، مرحلة المجموعات فى المركز الثالث بالمجموعة السادسة والأخيرة، حيث كان قريبا من وداع البطولة من دور المجموعات.  


فرنسا

 

منتخب فرنسا
 

فجر المنتخب السويسرى أقوى مفاجأت بطولة يورو 2020، بعدما نجح فى إقصاء منتخب الديوك حامل لقب كاس العالم الأخير، من دور الـ 16 بركلات الترجيح، بعد مباراة ماراثونية انتهى الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابي 3 – 3.


هولندا

 

منتخب هولندا
 

واصل منتخب الطواحين عروضه الضعيفة فى الفترة الأخيرة، فبعد أن غاب عن يورو 2016 فى فرنسا وكأس العالم 2018 فى روسيا، جاء ليودع يورو 2020 من دور الـ 16 على يد المنتخب التشيكى بثنائية نظيفة، على الرغم من تحقيقه العلامة الكاملة فى مرحلة المجموعات، وتحقيقه الفوز فى جميع مبارياته.

 

منتخب تركيا
 

خالف المنتخب التركى جميع التوقعات التى رشحته ليكون الحصان الأسود لبطولة يورو 2020، بفضل الأداء المميز الذى قدمه فى التصفيات المؤهلة للبطولة بجانب تصفيات مونديال قطر 2022، إلا أنه ودع البطولة من مرحلة المجموعات بعد خسارته مبارياته الثلاثة.

 

منتخب بولندا
 

فشل المنتخب البولندى بقيادة أفضل لاعب فى العالم 2020 النجم روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، فى تخطى عقبة دور المجموعات من بطولة يورو 2020، بعد احتلاله المركز الأخير فى المجموعة الخامسة، بعد تلقيه الخسارة فى مباراتين وتعادل فى لقاء أمام المنتخب الإسباني.