اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:56 م

محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية

رئيس الإذاعة المصرية: نجرى تغيير شامل لإذاعة القرآن الكريم ضمن تطوير الخطاب الدينى

كتب سيد الخلفاوى - تصوير حسين طلال الثلاثاء، 08 يونيو 2021 07:10 م

أكد محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، أنه جارى تحديث كل البرامج بإذاعة القران الكريم وذلك ضمن تطوير الخطاب الدجنى الذى وجه به الرئيس السيسي، مشيرا إلى أنه جارى اعداد تغيير كامل بالإذاعة وعدد من الشبكات والإذاعات المصرية .

وأضاف أن محطات الإذاعة تتخطى الـ 60 مليون مستمع يوميا، وستخدم خدمات كبيرة للمواطن بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، لتوضيح خدماتها للمواطنين، وذلك ضمن بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة الوطنية للأعلام وشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات لإبراز دور الوزارة في خدمة المواطن المصري وترسيخ مفاهيم الحماية والرعاية والتنمية وترسيخ مبادئ التكافل الاجتماعي والنهوض بالمجتمع، وذلك بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

من جانبها أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ان دور الإعلام لا يقتصر على التغطية فقط ونقل الخبر ولكن له دور كبير فى التوعية، مشيرا الى ان الرئيس السيسي والدولة المصرية تبنت تطوير وتوعية الانسان المصري، مؤكده أن الوزارة اصبحت تشارك المجتمع المدني لى أعمال التطوير، وهو نشط منذ البداية، ولكنهه الان أصبحت شريك أساسي فى التنمية والتوعية وبناء الإنسان والمسئولية المجتمعية.

وتابعت الوزيرة: لدينا الكثير من الأسر تحتاج الى توعية وتنمية، ولكن بالتوازي مع تطوير حياة هؤلاء الأسر، نعمل على رفع مؤشر التنمية على مستوى الجمهورية.

وأوضحت ان البروتوكول يتضمن بث برنامج على اذاعة البرنامج العام يخدم المجتمع ويوضخ الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرة إلى أن الوزارة تسعى إعادة انتاج البرامج التى تسلط الضوء على العادات المصرية الراسخة والحفاظ عليها.