اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:12 م

منتخب المجر

المجر ترفض المشاركة في مناهضة العنصرية خلال يورو 2020

كتب: هاني عبد النبي الثلاثاء، 08 يونيو 2021 08:35 م

أعلن الاتحاد المجري لكرة القدم عدم مشاركة منتخب بلاده في الحملة التي تتبناها عدة منتخبات مثل ألمانيا وإنجلترا لمناهضة العنصرية في الملاعب خلال فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية حيث تعتبر "الركوع" على الركبة احتجاجاً سياسياً.

وقال الاتحاد المجري في بيان له اليوم أن لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" والفيفا لا يسمحان بالسياسة في الملاعب وهو أم لا تقبله المجر حالياً".

أضاف الاتحاد المجري أنه وقبل سنوات أطلق حملة تحت مسمى "الكراهية ليست بخير" والتي كانت تؤكد أن احترام الآخرين أحد القيم الأساسية للرياضية.

ولم يشير التقرير وفق صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية الى بطولة كأس أمم أوروبا التي ستنطلق الأيام القليلة المقبلة وتستضيف العاصمة المجرية بودابست عدد من المباريات هناك، وأن الأمر في العموم وليس محدد بمسابقة بعينها.

وتشارك المجر ضمن الجروب السادس للبطولة مع ألمانيا وفرنسا والبرتغال وهي ما يطلق عليها "مجموعة الموت".

وقامت عدد من المنتخبات الأوروبية بالركوع خلال المباريات الودية التي خاضوها استعداداً لمنافسات "يورو 2020".

وتنطلق منافسات أمم أوروبا "يورو 2020يوم 11 من شهر يونيو الجاري، فى 11 مدينة أوروبية، وتستمر لمدة شهر كامل، بمشاركة 24 منتخبا أوروبيا، وذلك للمرة الثانية التى تشهد وجود هذا العدد من المنتخبات بعد البطولة السابقة "يورو 2016" في فرنسا.

وكان من المفترض إقامة البطولة الأوروبية في صيف العام الماضي، إلا أنه تم تأجيلها للعام الحالي بسبب أزمة جائحة فيروس كوورنا.

وتقام بطولة كأس أمم أوروبا عام 2021 فى 11 مدينة فى 11 دولة مختلفة، وتم الكشف عن هذه المدن فى 19 سبتمبر 2014.

ويقام نهائي يورو 2020 في استاد ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، وهذا الملعب هو الخاص بمنتخب إنجلترا، كما أنه عادةً ما يطلق عليه "بين كرة القدم"، ومن المقرر أن يستضيف هذا الملعب التاريخي لبريطانيا مباراتي نصف النهائي ولقاء النهائي.