اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:00 ص

رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو

رئيس فنزويلا يثير الجدل بعد دفعه 60 ألف دولار لمطربة فى حفل عيد ميلاده

فاطمة شوقى الجمعة، 04 يونيو 2021 10:12 ص

اثار رئيس فنزويلا ، نيكولاس مادورو ، غضب الشعب الفنزويلى بعد أن عُرف أنه دفع مبلغ مليون بوليفار أى 60 الف دولار  لمغنية من أجل إحياء حفل عيد ميلاده ، وذلك فى الوقت الذى يصل التضخم فى البلاد بين يناير وأبريل 2021 إلى 183.8% والوضع الاجتماعى والاقتصادى والسياسى الغير مستقر.

وأشارت مجلة "سيمانا" الإسبانية إلى أن هذه البانوراما هي التي أثارت الكثير من الجدل والانزعاج لدى بعض الفنزويليين ، بعد أن عُرف أن مادورو دفع مبلغ مليونير من المال إلى بوني سيبيدا، المغنية الشهيرة في فنزويلا ، لإقامة حفل عيد ميلاده ، الذي أقيم في نوفمبر من العام الماضي.

وفقًا لبعض الشكاوى من مختلف المعارضين الفنزويليين ، مثل توماس جوانيبا ، سفير الحكومة المؤقتة لخوان جوايدو الفنزويلي في كولومبيا، دفع مادورو للمغنية 60 ألف دولار بمناسبة عيد ميلاده، وقال "اهانة من مادورو وقيادته للشعب، ففى الوقت الذى يكشب الفنزويلى أقل من دولار واحد فى الشهر يدفع مادورو لمغنية 60 الف دولار من أجل ان تغنى فى عيد ميلاده ".

كما أدان حزب Primero Justicia ، حقيقة وجود نقص في الغذاء واللقاحات الآن في فنزويلا ، بينما يخصص مادورو هذا المبلغ الكبير من المال في عيد ميلاده والذي كان من الممكن استخدامه لتطعيم الفنزويليين، وقال: "كم عدد الأطباء والممرضات وكبار السن والمرضى المستضعفين الذين استطاعوا الحصول على لقاحات بمبلغ 60 ألف دولار أنفقها مادورو على أغنية؟ وتساءل حزب المعارضة "مادورو غير مهتم بحياة الفنزويليين".

تعرضت حفلة عيد ميلاد الرئيس لانتقادات واسعة في فنزويلا لإحضار العديد من الفنانين الأجانب إلى البلاد - من بينهم سيبيدا - وسط وباء، على الرغم من أن الحدود كانت مقيدة للغاية بالنسبة لبقية المواطنين، مع الأخذ في الاعتبار أنه ليس فقط البلد الجار ولكن بقية العالم كان يمر بوقت عصيب من الوباء.

أزمة في فنزويلا

في بداية هذا الشهر، أعلنت حكومة فنزويلا أن الحد الأدنى للأجور في ذلك البلد سيرتفع بنحو 300٪، ومع ذلك، لا يكفي لكيلوجرام واحد من اللحوم بسبب التضخم المفرط الموجود في تلك الدولة.