اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:21 م

مديرية أمن الجيزة - أرشيفية

الكاميرات كشفت الجناة.. مطاردة متهم هارب فى السطو على مكتب بريد الشيخ زايد

كتب بهجت أبو ضيف الجمعة، 07 مايو 2021 05:00 ص

حدد رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، هوية المتهم الهارب في واقعة السطو على مكتب بريد الشيخ زايد، بالاشتراك مع 4 متهمين تم ضبطهم، وتهديد العملين بالمكتب، والاستيلاء على مبلغ مالي، وتبين أن المتهم الهارب يرتبط بعلاقة صداقة بالمتهمين المضبوطين، ويحتفظ بجزء من المبلغ المستولى عليه.

واعترف المتهمون بأن المتهم الهارب ساعدهم واشترك في تهديد العاملين بمكتب البريد، وقت الإفطار، واستولوا على النقود، وفروا هاربين بواسطة سيارة ملاكي، وحدد رجال المباحث عددا من الأماكن التي يتردد عليها المتهم، وجار إعداد الأكمنة للقبض عليه.

ولجأ رجال المباحث إلى فحص كاميرات المراقبة، لكشف هوية المتهمين، والاستماع لأقوال العاملين بالمكتب، بالإضافة إلى فحص الأشخاص دائمي التردد على مكتب البريد، حتى تبين أن أحد الأشخاص كان دائم التردد على المكتب لصرف حوالات، وأنه وراء ارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع باقي المتهمين، وبإعداد عدة أكمنة، تمكن رجال المباحث من ضبط 4 متهمين، ويكثف رجال المباحث إعداد الأكمنة لضبط المتهم الهارب.

تلقى قسم شرطة أول الشيخ زايد، بمديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد تورط 4 مجهولين بسرقة مكتب البريد الكائن بدائرة القسم، وما قرره موظفين بالمكتب محل البلاغ، أنهما أثناء تواجدهما بالمكتب عملهما ، فوجئا بدلوف (4) مجهولين يرتدون الكمامات الطبية وقيام أحدهم بتهديدهما بسلاح نارى "طبنجة"، وتقييدهما بشريط لاصق والاستيلاء على  مبلغ مالي من داخل الخزينة ولاذوا بالهرب.

تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة 5 أشخاص "أحدهم له معلومات جنائية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط 4 متهمين وبمواجهتهم، اعترف أحدهم أنه دائم التردد على المكتب محل الواقعة لصرف حوالات ، فاختمر فـى ذهنه ارتكاب الواقعة، وفـى سبيل تنفيذ ذلك اتفق مع باقي المتهمين على التوجه بسيارة "ملك والده" وأنتظرهم خارج المكتب ودلف الباقين لداخله، وبحوزتهم سلاح نارى أعدوه مُسبقاً ، وإارتكبوا الواقعة على النحو المشار إليه، واقتسموا المبلغ المالي فيما بينهم.

كما أرشدوا عن السيارة والسلاح النارى المستخدمين فـى ارتكاب الواقعة، وأضافوا بأن باقى المبلغ المستولى عليه بحوزة المتهم الهارب. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وباشرت النيابة التحقيق.