اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 12:50 م

ليبيا

السفارة الأمريكية بليبيا تشدد على ضرورة الحفاظ على سلامة الصحفيين الليبيين

أ ش أ الثلاثاء، 04 مايو 2021 03:00 ص

 شددت السفارة الأمريكية في ليبيا، على ضرورة الحفاظ على سلامة الصحفيين الليبيين مثل الصحفيين في أي مكان.

وقالت السفارة الأمريكية - بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، في بيان أوردته وكالة الأنباء الليبية - "إن عددا كبيرا جدا من الصحفيين يتعرضون للمضايقة والسجن وحتى القتل المأساوي بسبب قيامهم بعملهم في أي مكان حول العالم".. مطالبة الحكومات بمحاسبة كل من يستهدف الصحفيين.

وتدفع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا نحو إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في البلاد 24 ديسمبر المقبل، وذلك لإنهاء المراحل الانتقالية التي عاشتها ليبيا خلال السنوات الأخيرة وإرساء مبدأ الديمقراطية والتداول السلمى للسلطة.

وأجرى المبعوث الخاص للأمين العام إلى ليبيا، يان كوبيش، مشاورات مكثفة خلال الأسابيع القليلة الماضية مع عدد من المسؤولين الليبيين منهم رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفى، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، ورئيس البرلمان الليبى عقيلة صالح، خالد المشري، رئيس المجلس الأعلى للدولة، حيث تم مناقشة قرار مجلس الأمن رقم 2570 ورقم 2571 اللذين تم اعتمادهما مؤخراً والرسائل الرئيسية المتضمنة في القرارين والأنشطة التي يضطلع بها المجلس الأعلى للدولة والمتعلقة بالموضوعات التي يغطيها القراران.

وتطرق المبعوث الأممى خلال مشاوراته مع المسؤولين الليبيين إلى الخطوات اللازمة التي ينبغي أن تتخذها السلطات والمؤسسات المعنية في ليبيا من أجل إجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر المقبل على النحو المنصوص عليه في خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي.