اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:30 ص

آلاء شتا

منصة مجانية للمراجعات قبل امتحان الثانوية..والأهلى راحة 48 ساعة بنشرة الظهيرة

كتبت ـ هدى أبو بكر السبت، 29 مايو 2021 01:30 م

قدمت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار الهامة، حيث بدأت بتحرير وزارة الداخلية، محاضر لـ 13 ألفا و828 شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، فيما تم التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد لما يزيد عن 13 ألف شخص، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 55 شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة، كما تم تحرير 1874 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 323 قضية فى مجال منع تداول الشيشة.


نشرة الظهيرة

أيضا أشارت النشرة إلى استعدادات جامعة القاهرة للامتحانات، حيث أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إجراءات وضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني، التي تنطلق في يونيو ، وقال ، إن الجامعة استعدت مبكرا بخطة شاملة لعقد الامتحانات بحيث تجمع بين نظامي الأونلاين والحضور، طبقًا للوائح الجامعة المعدلة، وذلك بهدف تقليل الكثافة الطلابية.


النشرة

ولطلاب الثانوية العامة، أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى للطلاب الوصول لشرح جميع المناهج الدراسية التفاعلية كاملة ومجانية من خلال منصة حصص مصر مع فيديوهات تفاعلية لكل المواد استعداداً للامتحانات المقرر لها أن تنطلق يوليو المقبل إلكترونية على التابلت.

وأعلنت الوزارة، أنه أيضا يستطيع الطلاب الوصول للمراجعات والتدريبات المختلفة فى مواد الفيزياء والجبر استعداداً لامتحانات الثانوية العامة والتى تتيحها على منصة إدارة التعلم LMS على بنك المعرفة المصرى مجاناً.

كما تضمنت النشرة خبرا حول ما أعلنته نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن أصحاب المشروعات الصغيرة الممولة من خلال الإقراض المباشر بالجهاز، يمكنهم الآن سداد أقساط القروض من خلال عدد من الشركات منها شركة "وقتى" و"أموال" و"طلقة"، وذلك عن طريق أكثر من 15 ألف منفذ خدمة لهذه الشركات بمختلف أنحاء الجمهورية.

أيضا ، عقد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، اجتماعاً عبر الفيديو كونفرانس مع الدكتورة داليا لطيف كبير أخصائيين بالبنك الدولى، وشهد اللقاء استعراض آخر مستجدات التعاون بين الوزارة والبنك فيما يخص تنفيذ الخطط الرئيسية لمنظومة المخلفات الصلبة، وكذا مشروع تحسين جودة الهواء بمحافظات القاهرة الكبرى.

ورياضيا.. تناولت النشرة خبر منح الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اللاعبين راحة 48 ساعة قبل بدء التحضير لمواجهة إنبي فى بطولة كأس مصر. وحصل الأهلي على راحة يومي الأحد والاثنين، ويعود إلى التدريبات الثلاثاء المقبل، ونجح الأهلي في التتويج باللقب السابع خلال مشاركته في السوبر الأفريقي بعد تغلبه أمس على نهضة بركان المغربي بهدفين دون مقابل، في المباراة التى أقيمت على ملعب السد «جاسم بن حمد».


نشرة تلفزيون اليوم السابع

 

واختتمت النشرة أخبارها بالطقس.. حيث يشهد طقس اليوم ، انخفاض طفيف فى درجات الحرارة، ويسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 20 درجة.