اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 12:13 م

عبد المنعم سعيد

عبدالمنعم سعيد ببرنامج من القاهرة: دور مصر بالمنطقة رفع الغشاوة عن عين بايدن

كتب محمد شرقاوى السبت، 29 مايو 2021 08:00 م

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، إن العلم بما يحدث في مصر يعتبر ملفا جديدا يقدم للرئيس بايدن، مضيفا أن تجربة غزة ذكرت بالدور المصري في المنطقة، والجهود التعاونية التي تقوم بها في البحر الأبيض المتوسط.
 
وأضاف المفكر عبد المنعم سعيد، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "من القاهرة" المذاع على فضائية "سكاى نيوز عربية"، اليوم السبت، أنه عندما تكون في انتخابات، فأنت تحاول أن تجمع أطيافا كبيرة حولك، وأن الحزب الديمقراطي الذي يجمع الجماعة التقدمية والجماعة الليبرالية، كان لديهم موقف متأثر من القاهرة، وأعتقد أنه كان لهذه المراكز تأثير في الموضوع الإخواني في واشنطن.
 
وأوضح أن إدارة بايدن مستعدة للانخراط في قضايا المنطقة، إذا وجدت فرصة للكسب أو تنمية مصلحتها بدون التورط في نزاعات عسكرية مرة أخرى في الشرق الأوسط.
 
وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مصر تحملت عبئًا كبيرًا في مبادرة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وأيضا الأزمة الليبية، وهناك أمور كثيرة حدثت رفعت الغشاوة من على عين بايدن.
 
وأكد أن هناك أمرين على الولايات المتحدة الأمريكية أن تفعلها فيما يتعلق بقضية سد النهضة، وهي فض الأختام عن ملف المفاوضات المصرية السودانية الإثيوبية، والآخر هو أن تتعامل مع القضية كنهر دولي قامت عليه أعظم الحضارات في التاريخ.