اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 05:19 م

فان در سار

أعتز بكل ذكرى.. فان در سار يحتفل بـ10 أعوام على آخر مباراة فى تاريخه.. صور

كتب محمد تهامى زكى الجمعة، 28 مايو 2021 04:44 م

احتفل إدوين فان در سار، الحارس الأسطورى لمنتخب الطواحين الهولندية وأندية أياكس أمستردام ويوفنتوس الإيطالى وفولهام ومانشستر يونايتد الإنجليزيين السابق، بمرور 10 أعوام، على آخر مباراة لعبها قبل اعتزاله اللعب رسميا، وكانت أمام برشلونة الإسبانى، فى نهائى بطولة دورى أبطال أوروبا، وانتهت بفوز الفريق الكتالونى بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف للشياطين الحمر، والتتويج بلقب البطولة الغالية.


فان در سار

 

ونشر فان در سار، عبر حسابه على انستجرام، مجموعة صورا بقمصان الفرق التى لعب لها خلال مشواره فى الملاعب، صحبها بتعليق: "بالفعل منذ عقد مضى ومنذ آخر مباراة فى مسيرتى، ما زلت أعتز بكل ذكرى".

 

وعلى الرغم من انضمام فان در سار، إلى نادى أياكس فى وقت متأخر، لكنه التحق بالفريق الرديف وانتظر فترة قبل الحصول على فرصة مع الفريق الأول، من قبل المدير الفنى للفريق حينها لويس فان جال، وأمضى خلال هذه الفترة بنجاح، حيث نجح مع الفريق بالفوز ببطولة كأس الاتحاد الأوروبى موسم 1991-1992 ودورى أبطال أوروبا موسم 1994-1995، كما حصل على جائزة أفضل حارس مرمى فى أوروبا عام 1995.


فان در سار بقميص أياكس

وخلال مسيرته مع أياكس، لعب فان در سار 226 مباراة مع أياكس، كما أنه سجل هدفا من ركلة جزاء لأياكس لإكمال الانتصار 9-1 على جرافشاب فى موسم 1997-1998.


فان در سار بقميص يوفنتوس

وبعد هذه الفترة الناجحة، ترك فان در سار، فريقه الهولندى منضما إلى يوفنتوس، ليصبح أول حارس غير إيطالى يلعب مع السيدة العجوز، وكان الحارس الأول خلال أول موسمين له في إيطاليا، وفى أغسطس 2001، اختار فان دير سار الانتقال إلى إنجلترا وانضم للصاعد حديثا فولهام، ثم بعد ذلك انتقل إلى مانشستر يونايتد يوم 10 يونيو 2005 بصفقة بلغت نحو مليونى جنيه استرلينى، على الرغم من أن قيمة الصفقة بالضبط لم يكشف عنها.


فان در سار بقميص فولهام

وحقق الحارس العملاق فان در سار، كل الألقاب الممكنة مع الأندية التى دافع عن ألوانها أياكس ويوفنتوس وفولهام ومانشستر يونايتد، وأبرزها دورى أبطال أوروبا مرتين مع أياكس واليونايتد، بجانب العديد من الألقاب الفردية أهمها أفضل حارس فى أوروبا مرتين وأفضل حارس فى الدورى الإنجليزى.


فان در سار بقميص مانشستر يونايتد