اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:24 م

سولشاير

فياريال ضد مان يونايتد.. سولشاير يكشف جاهزية لاعبيه وسبب اختيار دي خيا

كتب: عمرو سامى الأربعاء، 26 مايو 2021 08:39 م

أكد النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، على جاهزية لاعبيه للفوز على فياريال، في نهائي الدوري الأوروبي، في المباراة التي تجمع الفريقين، اليوم الأربعاء، علي ملعب "إنيرجا جدانسك" في بولندا في نهائي المسابقة للموسم الحالي 2020-2021.

ويعد سولشاير هو أصغر مدرب يقود نهائي أوروبي بتاريخ مانشستر يونايتد عن عمر 48 عاما.

وقال سولشاير في تصريحات قبل انطلاق المباراة :"علينا أن نثق في أنفسنا، لنلعب بشجاعة، نلعب بثقة، لنكن أفضل نسخة من أنفسنا، أشعر أنني بحالة جيدة، وأتطلع إلى ذلك، إنه أسوأ وقت حقًا لأن كل العمل قد تم  ونحن فقط ننتظر اللاعبين للتعبير عن أنفسهم، والخروج وإظهار قدراتهم".

وعن اختيار الإسباني ديفيد دي خيا في التشكيل الأساسي، قال سولشاير :"أملك حارسين مميزين للغاية ولكن ديفيد دي خيا لعب ربع النهائي ونصف النهائي وقدم اداء جيد جدًا".

وعن لاعبيه قال سولشاير :"لا أعتقد أنهم متوترون، أعتقد أنهم واثقون للغاية ومتحمسون بالطبع وهو ما ينبغي أن يكونوا عليه لأنهم يلعبون مباراة نهائية".

وقال سولشاير عن هاري ماجواير المصاب: "إنه ليس جاهزًا، إنه غير مدرب، لدينا على مقاعد البدلاء لأنه إذا كانت هناك حالة طارئة بالطبع، فسوف يرغب في المشاركة، إنه قائد في غرفة الملابس ولاعب يحترمه الجميع ونحتاجه حولنا في المكان".

وعن غياب البرازيلي فريد عن التشكيل الأساسي، قال سولشاير :"فريد أصيب هذا الأسبوع ، لقد تدرب الليلة الماضية فقط ، أكمل الجلسة، لكننا لم نرغب في المخاطرة به لمدة 90 دقيقة".

واختتم سولشاير قائلا :"لا يوجد جائزة لمجرد الحضور، نركّز على حصد لقب البطولة".

ويبحث مانشستر يونايتد بقيادة النرويجي أولي جونار سولشاير عن كتابة التاريخ، بالحصول علي لقب الدوري الأوروبي، للمرة الثانية في تاريخ النادي، بعدما توج به الفريق في موسم 2016-2017، تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، فيما لم يسبق لفريق فياريال الفوز باللقب من قبل.

ويأمل مان يونايتد في التتويج بلقب الدوري الأوروبي، لإسعاد جماهيره بعدما خرج من الموسم المحلي بدون أي بطولة، وأنهي موسم البريميرليج وصيفاً بـ 74 نقطة.

الدوري الاوروبي
 

وتأهل مانشستر يونايتد للمباراة النهائية بعد تخطي عقبة روما الإيطالي في الدور نصف النهائي بنتيجة 8-5 بمجموع المباراتين، فيما تأهل فياريال بعبور فريق آرسنال 2-1 بمجموع المباراتين.

فياريال

حراسة المرمى: رولي

خط الدفاع: بيدرازا - راؤول ألبيول - باو توريس - خوان فويث 

خط الوسط: داني باريخو - تيرجيروس - كابوي

خط الهجوم: ييرمي - كارلوس باكا - جيرارد مورينو

مانشستر يونايتد

حراسة المرمى: دي خيا

خط الدفاع: وان-بيساكا - لينديلوف - بايلي - لوك شو

خط الوسط: بوجبا - ماكتومناي - برونو فيرنانديز

خط الهجوم: جرينوود - راشفورد - كافاني