اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 01:32 م

مانشستر يونايتد

تصنيف دوري الأبطال هدف جديد أمام مانشستر يونايتد للتتويج بالدوري الأوروبي

كتب سيد حسنى الأربعاء، 26 مايو 2021 07:09 م

يستهدف نادي مانشستر يونايتد التتويج بلقب الدوري الأوروبي اليوم عندما يواجه في تمام التاسعة مساء نظيره فياريال في نهائي الدوري الأوروبي 2020-2021، علي ملعب "إنيرجا جدانسك" في بولندا، ويبحث الشياطين الحمر بقيادة النرويجي أولي جونار سولشاير عن كتابة التاريخ، بالحصول علي اللقب للمرة الثانية في تاريخ النادي، بعدما توج به الفريق في موسم 2016-2017، تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.

وبخلاف حلم التتويج باللقب الثاني، كشفت صحيفة "مانشستر إيفنينج نيوز" الإنجليزية أن نتيجة الليلة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على مجموعة الفريق في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث سيتم وضع يونايتد في التصنيف الأول لمرحلة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا موسم 2021/22 إذا فازوا الليلة.

وضمن مانشستر يونايتد التأهل بالفعل إلى نسخة دوري أبطال أوروبا المقبلة بعد أن احتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنهم سيكونوا بالتصنيف الثاني حال الخسارة، وهذا يعني أنهم قد سيواجهون فرق مثل إنتر ميلان أو أتلتيكو مدريد أو ليل أو سبورتينج لشبونة ومن المحتمل إما زينيت أو أياكس.

بينما الفوز بالدوري الأوروبي سيشهد انضمام يونايتد إلى الوعاء 1 في القرعة، وسيلعب ضد فرق الوعاء الثاني، والتي قد تشمل أمثال برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس وباريس سان جيرمان وغيرها.

وعلى الرغم من أن الوعاء 2 يبدو أكثر صعوبة على الورق، إلا أن التواجد في الوعاء 1 له مزايا واضحة وسيبشر بالخير للفريق الإنجليزي.