اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:29 ص

الزمالك والمصرى

مباراة الزمالك والمصري ليست الأعلى في ضربات الجزاء بالدوري.. اعرف التفاصيل

كتب: حسن السعدني الثلاثاء، 25 مايو 2021 02:28 ص

يعتقد بعض الجماهير أن مباراة الزمالك ونظيره المصري البورسعيدي والتي شهدت احتساب 4 ركلات جزاء، عادلت الرقم الأكبر في تاريخ الدوري المصري من حيث احتساب ركلات الجزاء في مباراة واحدة، لكن هذا الاعتقاد خطأ تماما.

وانتهت مباراة الزمالك والمصري بفوز الزمالك 3/2 ضمن مباريات الجولة الـ24 من الدورى، أحرز أهداف الزمالك كل من: محمد عبد الغني في الدقيقة 29، وأشرف بن شرقي في الدقيقة 59، وأحمد سيد زيزو في الدقيقة 94، وأحرز هدفي المصري كل من: ايزي ايميكا في الدقيقة 2، واوستن اموتو في الدقيقة 69 من عمر المباراة.

المباراة المثيرة التي شهدت تسجيل خمسة أهداف واحتساب أربعة ركلات جزاء، هي أكثر مباراة يحتسب فيها ضربات جزاء هذا الموسم، وليس عبر تاريخ الدورى.

الرقم القياسي في احتساب ركلات الجزاء في مباراة واحدة، خاص بلقاء الزمالك والقناة، وكان ذلك في الأول من ديسمبر عام 1999، حيث سجل الحكم الدولي السابق جمال الغندور، اسمه في سجل الأرقام القياسية، بعدما احتسب 5 ركلات جزاء في مباراة واحدة كانت بين الزمالك والقناة، وهو رقم قياسي لأكبر عدد من الركلات التي يحتسبها أي حكم في مباراة واحدة في الدوري المصري منذ بدايته عام 1948، ونال الزمالك النصيب الأكبر منها، واحتسبت له أربع ركلات، أخفق فى واحدة منها عن طريق هيثم فاروق وسجل ثلاث.

أما المصري فيعتبر للموسم الثاني على التوالي طرفا في مباراة يحتسب فيها 4 ضربات جزاء، وكان الموسم السابق قد شهدت مباراته مع أسوان احتساب نفس العدد من ركلات الجزاء، وقتها حصل المصري على 3 ركلات جزاء نفذت اثنتان منها بنجاح مقابل ركلة ناجحة لأسوان.