اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:02 ص

تغطية تليفزيون اليوم السابع

تفاصيل استعدادات وزارة التربية التعليم لامتحانات الشهادات الثانوية والإعدادية "فيديو"

الجمعة، 21 مايو 2021 04:00 ص

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول أبرز مستجدات قرارات وزارة التربية والتعليم، ومواعيد الامتحانات لمختلف المراحل التعليمية والاستعدادات الخاصة بالثانوية العامة.

واصلت المدارس عقد الامتحانات التكميلية لطلاب النقل من الرابع الابتدائى حتى الثانى الثانوى، حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، عن اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات بمدارس تعليم الجيزة، مع اتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقاً لخطة الدولة والمحافظة فى مواجهة فيروس كورونا وعدم دخول أى فرد إلا بارتداء الكمامات.

وأكد مجدي الجيار، وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه تم اعتماد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الثانى الدور الأول 2021، وأنها ستبدأ خلال الفترة من 5 يونيو إلى 10 يونيو 2021.

وشدد وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، على تطبيق الإجراءات الاحترازية، وعلى تقليل عدد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالب في اللجنة الواحدة من خلال الحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان مع تعقيم جميع مقرات لجان سير الامتحان بصفة دورية ويومية واستخدام أجهزة الكشف الحراري للطلاب والمعلمين وبوابات التعقيم والتطهير.

كما اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جداول امتحانات الدبلومات الفنية بكل أنواعها سواء (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي).

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات التدريبات العملية والمعملية يوم السبت الموافق 5 يونيو 2021 وتستمر حتى الخميس الموافق17 يونيو، على أن تبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 19 يونيو، وتستمر حتى الخميس الموافق 1 يوليو، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 750 ألف طالب وطالبة، بكافة التخصصات (صناعي - زراعي - تِجاري - فندقي - تعليم وتدريب مزدوج).

كما اعتمد الدكتور طارق شوقي جداول امتحانات الدبلوم الفني للصم وضعاف السمع للعام الدراسي 2020/2021.

ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات العملية يوم 5 /6 / 2021، علي أن تبدأ الامتحانات النظرية يوم 19/6/2021.

وفيما يتعلق بالثانوية العامة، واصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، المقرر انطلاقها يوم 4 يوليو المقبل، وكشفت الوزارة أنه سيتم إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021، بنهاية مايو الجارى.

وأوضحت الوزارة، أن الامتحانات سوف تُـعقد إلكترونيا لجميع الطلاب عدا بعض الفئات منها طلاب السجون والمستشفيات والدمج والتى ستعقد اختباراتهم ورقيا.

كمان تدرُس الوزارة حاليا آلية وطريقة لعقد امتحانات الطلاب الراسبين من العام الماضي بشكل إلكتروني أم ورقيا.

وأوضحت المصادر أن الأسئلة فى امتحانات الثانوية العامة، سوف تكون وفق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، لقياس الفَهم وليس الحفظ، وستكون من المنهج الدراسى وليس بالضرورة أن تأتى نصا من الكتاب الورقى أو الأسئلة الموجودة فى المراجعات. وقالت هذه المصادر إلى أن الأسئلة جميعُها ستكون اختيار من متعدد وموحدة على مستوى الجمهورية.