اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 04:22 ص

عالم المغامرات

مغامرات بطعم الموت.. أخطر الأماكن السياحية حول العالم..ألبوم صور

محمد غنيم ووكالات الأربعاء، 19 مايو 2021 09:00 ص

يشهد عالم المغامرات العديد من الاكتشافات لعوالم مغايرة شديدة الخطورة، فالرغبة فى تحقيق اكتشاف الذات ولحظات المغامرة تعد الدافع الأول لزيارة المغامرين لتلك الأماكن وإن كانت شديدة الخطورة.
 
وحسب أخر إحصائيات للمناطق الوعرة سياحيا، نجد وفاة سائحان في محمية دايموند باي في أستراليا في الأشهر الستة الماضية ووفاة حوالي 12 شخصًا في جراند كانيون كل عام وأكثر من 300 شخص لقوا مصرعهم أثناء تسلق جبل إيفرست ، الذي يضم " منطقة الموت " .
 
يعد تسلق قمة جبل إفريست أعلى جبل في العالم، مغامرة فى قمة الصعوبة، وإن تعتبر "منطقة الموت" التي يزيد ارتفاعها عن 26000 قدم خطيرة بشكل خاص بسبب انخفاض مستويات الأكسجين، وانخفاض الضغط الجوي، يمكن أن يكون داء المرتفعات مميتًا ، ولكن أكثر أسباب الوفاة شيوعًا على الجبل هي الانهيارات الجليدية والسقوط.
 
ويعتبر ممر الهاوية فى حديقة أكاديا الوطنية بالولايات المتحدة الأمريكية الأخطر حيث أفادت دائرة الحدائق الوطنية أن حوالي 160 شخصًا يموتون في المتنزهات الوطنية كل عام. هذا يعني أن المتنزهات آمنة بشكل عام - إحصائيًا ، 0.57 حالة وفاة لكل مليون زيارة - ولكن يمكن أن تحدث الحوادث على المسارات الغادرة والمنحدرات شديدة الانحدار.
 
يعد مسار المنحدر في متنزه أكاديا الوطني في ولاية ماين أحد هذه الارتفاعات التي تتضمن تسلق الدرجات على وجه المنحدرات الشاهقة. وسقطت امرأة حتى وفاتها أثناء التسلق عام 2012 ، وهي أول حالة وفاة على الطريق منذ عام 1985.
 
جبل إيفرست المعروف بمنطقة الموت
 
هوكسبيل كراج بمقاطعة نيوتن فى أركنساس
 
جبل ايفرست بالتبت ونيبال
 
المتاهة حديقة كانيونلاندز الوطنية فى يوتا
 
كولورادو ريفرز 
 
جبل هواشان فى الصين
 
محمية دايموند باي فى  فوكلوز أستراليا
 
مونت بلانك  شامونيكس فى فرنسا
 
منتزه جراند كانيون الوطني أريزونا
 
حديقة صهيون الوطنية الأمريكية
 
 منتزه يوسمايت الوطني ، كاليفورنيا
 
شاطئ دايتونا ، الشاطئ الأكثر شهرة في مقاطعة فولوسيا
 
كهف عش النسر فى فلوريدا
 
طريق يونغاس "الموت" فى بوليفيا
 
ممر الهاوية المنحدرفى حديقة أكاديا الوطنية