اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:28 ص

الاهلى وصن دوانز

دورى أبطال أفريقيا لا يعرف المستحيل.. تفوق أصحاب المركز الثانى على متصدرى المجموعات فى جولة ذهاب ربع النهائى.. كايزر تشيفز يسحق سيمبا برباعية.. والأهلى وبلوزداد يتفوقان على صن داونز والترجى بثنائية

كتب أحمد حربى الأحد، 16 مايو 2021 02:00 م

تفوقت الأندية أصحاب المركز الثانى على نظرائهم متصدرى المجموعات فى دورى أبطال أفريقيا، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائى البطولة الأغلى للأندية فى القارة السمراء، حيث وضع أصحاب الوصافة قدماً فى نصف النهائى المسابقة القارية على أمل حسم التأهل فى مواجهات الإياب التى تنطلق فى 22 و 23 مايو الجارى، فى إياب دور الثمانية من البطولة الأفريقية.

وسحق كايزر تشيفز بطل جنوب أفريقيا نظيره سيمبا التنزانى متصدر المجموعة الأولى برباعية نظيفة، فيما تفوق الأهلي على نظيره صن داونز متصدر المجموعة الثانية بثنائية نظيفة، وبنفس النتيجة تغلب شباب بلوزداد الجزائرى على الترجى التونسي متصدر المجموعة الرابعة، بينما حافظ مولودية الجزائر على آماله بتعادل إيجابي بهدف لمثله مع الوداد المغربي.

وتأهلت 8 فرق إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2020-2021، حيث كان أصحاب  المركز الأول الفرق المتصدرة كل من سيمبا ، صن داونز،  الوداد ، والترجي، بينما جاء الفرق المتأهلة في المركز الثاني كل من الأهلي، شباب بلوزداد ،كايزر تشيفز، ومولودية الجزائر.

وسيلاقى الفائز من مواجهة الأهلى وصن دوانز نظيره الفائز من مباراة شباب بلوزداد والترجى التونسي، فيما سيواجه الفائز من مواجهتي كايزر تشيفز وسيمبا فى الدور قبل النهائي الفائز من مواجهتي مولودية الجزائر والوداد المغربي.

الأهلى وصن دوانز 
 

وضع الأهلي قدما في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما حقق فوزا مهما على صن داونز بثنائية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، السبت، باستاد الأهلي فى السلام بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

    

سجل ثنائية الأهلي طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، ويلتقي الأهلي مع صن داونز فى مباراة الإياب بجنوب أفريقيا السبت المقبل.

كايزر تشيفز يسحق سيمبا 

وضع فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي قدماً فى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما حقق فوزا كبيرا على ضيفه سيمبا التنزاني بأربعة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "سوكر سيتي"، فى ذهاب ربع النهائي.

وسيقام لقاء الإياب بين الفريقين الأسبوع المقبل بالعاصمة التنزانية دار السلام.

سجل أهداف كايزر تشيفز كل من إيريك مانوهو في الدقيقة السادسة، سمير نوركوفيتش (هدفين) في الدقيقتين 34 و57، ولياندرو كاسترو في الدقيقة 63.

جدير بالذكر أن الفائز من مواجهتي كايزر تشيفز وسيمبا سيواجه فى الدور قبل النهائي الفائز من مواجهتي مولودية الجزائر والوداد المغربي.

وكان كايزر تشيفز قد تأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، بعدما احتل وصافة المجموعة الثانية، خلف الوداد، فى حين تصدر سيمبا المجموعة الأولى على حساب الأهلي الذى حل وصيفا.
 

الترجى يسقط أمام شباب بلوزداد 

سقط الترجى التونسي أمام شباب بلوزداد الجزائرى بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت على ملعب 5 يوليو الأولمبي، فى ذهاب الدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي.

وستقام مباراة الإياب بين الفريقين الأسبوع المقبل على ملعب "رادس" بالعاصمة التونسية.

سجل هدفى شباب بلوزداد اللاعب زكريا دراوي فى الدقيقة 35، وأمير سعيود فى الدقيقة 82، من عمر المباراة التى تابعها الجمهور المصرى، لمعرفة المتأهل للدور نصف النهائي في مجموع المواجهتين، خاصة أنه سيواجه الأهلي فى الدور المقبل حال عبور الأخير فريق صن داونز.


مولودية الجزائر يخطف تعادلا قاتلا من الوداد 

 

خطف مولودية الجزائر تعادلا مثيرا من ضيفه فريق الوداد المغربي بنتيجة 1 - 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الجمعة، على ملعب "5 يوليو"، فى ذهاب ربع نهائي دورى أبطال أفريقيا.

تقدم يحيي جبران لفريق الوداد المغربي، فى الدقيقة 66 من زمن المباراة، عبر ركلة جزاء، ولكن ميلود ربيعى نجح فى إدراك هدف التعادل لفريق مولودية الجزائر فى الدقيقة 83 من زمن المباراة.  

وشهدت المباراة واقعة تحكيمية مثيرة للجدل، بعد رفض احتساب هدف للفريق المغربى فى الدقيقة 35 من الشوط الأول، بعد أن سجل الوداد هدفا فى الدقيقة 35 عن طريق اللاعب وليد الكرتى، بعد متابعته لكرة مرتدة من العارضة بعد رأسية أيوب الكعبي.

واعترض لاعبو الفريق المغربي بقوة على قرار إلغاء الهدف من حكم المباراة الإثيوبى باملاك تيسيما.

وكان الوداد قد صعد إلى ربع النهائي في صدارة المجموعة الثالثة، فيما احتل المولودية وصافة المجموعة الرابعة.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين فى المغرب يوم 22 مايو الجاري.