اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:25 ص

رونالد كومان

كومان: شعرت بسوء معاملة وأريد الاستمرار فى برشلونة والتقييم نهاية الموسم

كتب أحمد حربى السبت، 15 مايو 2021 02:31 م

تحدث الهولندى رونالد كومان، المدير الفنى لنادى برشلونة الإسبانى، عن آخر استعدادات الفريق لمباراة سيلتا فيجو المقرر إقامتها غدا، الأحد، ضمن منافسات الليجا التى لن يتبقى على نهايتها سوى جولتين فقط.

وقال المدير الفنى لنادى برشلونة الإسبانى عن حظوظ برشلونة فى اللقب عقب الإخفاقات الأخيرة ووضعية النادى فى المنافسة عقب التعادل أمام ليفانتي، "الأمر المهم هو مواصلة الإيمان بحظوظنا فيما تبقى من الموسم، ومن ثم سنرى ما ستسفر عنه النتائج ونحن نعرف أننا لم نكن جيدين فى الجولات الأخيرة، ولكن الفرصة ما زالت موجودة".

وأضاف كومان عن الجلسة التى جمعته بخوان لابورتا رئيس النادى، "لن أتحدث عن المزيد من التفاصيل ولكننا تبادلنا الحديث عن الفريق والنتائج، وقلنا إننا سوف نجدد اللقاء فى نهاية الموسم".

وعن شعوره بسوء المعاملة قال، "نعم شعرت بذلك فى آخر أسبوعين ولكن كما قلت يجب تحليل الموسم بأكمله وكذلك تحليل أداء اللاعبين الشباب وكيف استلمنا الفريق".

وتابع، "لقد عدنا للمنافسة وبقوة وتوجنا ببطولة الكأس وهذا يجب تحليلخ وعندما أقرأ الصحف فى الأيام الأخيرة أشعر وكأننى ارتكبت جريمة وأنا لا أوافق على ذلك".

وواصل كومان، "من المهم دائمًا بالنسبة لى تحليل الموسم بالكامل من جميع الجوانب وسوف أدرس كيف استلمت الفريق عندما توليت المسؤولية، وبالتأكيد نشعر جميعًا بالإحباط لأننا لم نستغل الفرص التى لاحت لنا للصدارة ولكن من المهم لأى مدرب أن يشعر بثقة الإدارة وإذا كنت سأملك هذا فأعتقد أننى سوف أبقى".

وعن ثقة الإدارة به قال كومان، "لقد أخبرتكم أننا سوف نتحدث من جديد فى نهاية الموسم وهذا هو الوقت المناسب لتبادل الحديث عن ذلك".

وتابع مدرب برشلونة، "أرغب فى الاستمرار هنا لأننى سعيد وأشعر بأننا نتحسن ولا أعتقد أن الرحلة انتهت، لقد تحسنا من جوانب عديدة والأرقام تثبت ذلك وهذا ما سوف أتحدث عنه فى نهاية الموسم".

وأوضح كومان بأنه يملك ثقة اللاعبين داخل غرف خلع الملابس قائلا، "أشعر بدعم اللاعبين وهذا أمر صعب دائمًا".

وعن غياب مينجيزا قال، "لقد وافقت على مشاركته فى فريق الرديف فى مبارياته المهمة وعلينا أن نتوجه له بالشكر على دوره بالفريق الأول بالمباريات الماضية".

 وردا على شعوره بالإحباط من اللاعبين قال كومان، "لا، لقد كان موسمًا معقدًا وهناك من 5 إلى 6 لاعبين شاركوا فى 30 أو 40 مباراة فى الموسم، وأحاول دائمًا تحفيزهم لإخراج أفضل ما لديهم وعلينا التحضير الجيد لآخر مواجهتين".

وأكمل كومان، "أعتقد أن الجماهير رأت الفريق يؤدى بطريقة أكثر من رائعة فى مباريات عديدة وأظهر اللاعبين جوعهم وتعطشهم للتتويج بالبطولات، هذا الفريق لديه مستقبل كبير وإن كانت لدينا فرصة لتدعيم الفريق جيدًا فى الصيف فسوف نفعل ذلك".

ورد على سؤال بشأن الصعوبات التى يواجهها الفريق فى التسجيل قائلا: "أريد أن يتطور جميع اللاعبين ويسجلوا الأهداف وألا يتم الاعتماد فقط على ميسى فى هذا الأمر ولكننا فى النهاية نحتاج للتنوع ونحن ثانى أكثر فريق فى أوروبا يسجل وأعتقد أن البايرن فقط هو الأكثر مننا".

واستكمل: "نحن أكثر فريق يخلق الفرص فى أوروبا بجانب مانشتسر سيتى لكننا نحتاج للتحسن فى إنهاء الهجمات بشكل صحيح وافتقدنا بشكل كبير لأنسو فاتى الذى تعرض للإصابة".