اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 07:53 م

المخرج عمر زهران

أسرار لأول مرة.. ماذا قال النجم عمر الشريف فى زوج فاتن حمامة؟.. وكيف واجه هجوم اليهود عليه فى هوليود؟.. ولماذا سببت "الخمور" أزمة بينه وبين حنان ترك على دعوة عشاء؟ فى برنامج "مشوار عمر"

كتبت ــ إسراء عبد القادر الجمعة، 14 مايو 2021 04:30 م

بث تليفزيون اليوم السابع"، أولى حلقات برنامج "مشوار عمر"، الذى يقدمه المخرج عمر زهران، والذى يروى ويستعرض خلال حلقاته أهم الأسرار والحكايات خلف كواليس تعامله مع الفنانين خلال سنوات عمله معهم.

وبدأت أولى حلقات البرنامج بأسرار جديدة عن حياة الفنان المصرى العالمى عمر الشريف، وقال المخرج عمر زهران خلال أولى حلقات البرنامج إنه كان محظوظًا للغاية بأن جمعته بالنجم عمر الشريف علاقة وطيدة تطرقا في أيامها إلى العديد من الأحاديث والحكايات الهامة.

واستعرض المخرج عمر زهران خلال حلقته، إن المدهش في شخصية الراحل عمر الشريف أنه عندما تقابله للمرة الأولى يبدأ في الحديث معك عن حياته الشخصية وكأنك صديق عمر له، وتابع زهران، أن المرة الأولى الذى قابل فيها عمر الشريف كانت في إحدى الفنادق في مصر، وكان سعيدًا للغاية لأنه كان في حالة شجن وصدق شديد دفعه ليحكى تفاصيل عديدة عن تجاربه خلال مشواره الفني الثرى، وتعددت اللقاءات فيما بعد بينهما.

وتابع المخرج عمر زهران، إن عمر الشريف كان معتزًا بنفسه وبمصريته وبشرقيته وبدينه بشكل واضح، وكان يعتز جدا بالأخلاقيات وبديانته، وعندما تقابلا حكى له عمر الشريف أنه سبق واعترض على بعض الأزياء التي ترتديها حفيدته عند ذهابها للنادى، وسبق ووجهها بأن تحترم طبيعة المجتمع الذى تعيش فيه.


عمر زهران

كما حكى عمر الشريف عن أسرار معاناته في عمله بالسينما فى الخارج، لأنه شديد التمسك بعروبته لأن اليهود كانوا مسيطرين للغاية على الصناعة في هوليود مما جعله يعانى كثيرًا، وأضاف أنه كان يهاجم للغاية من الجانبين، لأن المجتمع يلومه هنا عن أى أخبار تنشر عنه بالخارج، بينما في الخارج يرون أنه متمسك بعروبته وهو نوع من أنواع التطرف من وجهة نظرهم.

كما استعرضت الحلقة الأولى من برنامج مشوار عمر، أنه نشأت علاقة وطيدة بين النجم عمر الشريف وبين الشيخ الشعراوى، وقال عمر الشريف نصًا "إنت مش هتتخيل انى بتابع كل حلقات تفسير الشيخ الشعراوى وبتابع كل حركاته وايماءاته وتأثيره في المحيطين به، كما كان يحلم عمر الشريف بأنه يجسد قصة حياة الشيخ الشعراوى، والذى نصحه بأداء فريضة الحج بعد اعتناقه للديانة الإسلامية.

وكشفت الحلقة الأولى من برنامج "مشوار عمر"، العديد من الأسرار والكواليس عن علاقته بسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، حيث تحدث عنها بارتياح شديد أظهر عشقه له طوال حياته، ولكنه طلب من المخرج عمر زهران قائلًا: أرجوك بلاش نتكلم في اللقاء عن فاتن حمامة، احتراما لزوجها واحتراما لحياتها العائلية.

وقال عمر الشريف، إن هناك تواصلا مستمرا بينهما، وعندما تجمعهما مناسبة اجتماعية كان يتواصل معها ويخبرها بموقفه من الحفلة حتى لا يظهران سويا، وذلك تجنبًا للظهور سويا في وجود مجتمع وعيون كثيرة وتكثر الأقاويل حول كل أفعالهم، وقال عمر الشريف نصًا "انا كنت أب وزوج وانا 22 سنة لفاتن حمامة عمرى ما خونتها، حيث إن العالمية لم تسرق منه حبه لفاتن حمامة ولكنهما لم يقدرا على التوفيق بين عملها وعمله خارج مصر في هوليود، وتحدث عمر الشريف أنه التقى بزوج فاتن حمامة والعلاقة طيبة بينهما وأثنى على شخصيته ووصفه بكونه شخصية عظيمة.

كان عمر الشريف داخله إنسان نادر الوجود والرحمة النادر مقابلتها، فقبل التجهيز لبرنامج تليفزيونى عندما كان عمر زهران رئيس قناة نايل سينما، اتصل به في باريس ليكون ضيفه في نايل سينما لافتتاح القناة في نفس يوم ميلاد عمر الشريف، اختص القناة باللقاء، رغم عدم ارتياح مديرة أعماله للحوار لأنه اجرى الحوار بدون أجر، ولكنه قال لها..تليفزيون مصر..لازم أكون موجود فيه مش مهم اروح أى مكان تانى".

وكشف عمر زهران سرا جديدا، بأن كل ما يتقاضاه عمر الشريف عن ظهوره في القنوات الفضائية يكون من نصيب مديرة أعماله المخرجة إيناس بكر، لأنها مريضة كانسر، وكان عمر الشريف لا يريد أن تحتاج لأحد بعد رحيله فكان يوفر لها أكبر قدر ممكن من الودائع، ولكنها رحلت قبله ليحزن عليها حزن شديد.

ومن المواقف المؤثرة في حياة عمر الشريف أنه تم دعوته على العشاء من قبل النجمة حنان ترك، وكانت فى سعادة بالغة لزيارته لها في منزلها ونظمت مائدة كبيرة للغاية، ولكن هناك من نصح حنان ترك بنصيحة غاية في الخطورة وقال لها أن تحضر الخمور في العشاء، وأن عمر الشريف سيشعر بالضيق إذا لم يجد هذه المشروبات، فورا اتصلت به وهو في طريقه وأخبرته بأنها لا تقدم الخمور في منزلها، فرد عليها انا بلف العربية وراجع، ولكنه لم يشعر بالضيق كما أخبرها أحدهم، ولكنه غضب لاعتقادها في ذلك، وتصديقها لأن عمر الشريف لن يحضر حفل عشاء دون وجود مشروبات معينة على المائدة، ولكن بعد ذلك حاولت حنان ترك مصالحته وذهبت لتصالحه في الفندق المقيم فيه، وأرسلت له الطعام الذى أعدته لعزومته.