اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:54 م

الاعلاميه ضحى الشامى

الإعلامية الفلسطينية ضحى الشامى فى حوار مع "اليوم السابع": برنامج "بيت للكل" تجمهرة إعلامية عربية مميزة.. يهدف لتقديم رسالة تحمل رؤى الدول العربية .. أجمل ما ميز "بيت للكل انطلاقة أولى حلقاته من أرض مصر الحبيبة

حوار أحمد عرفة الثلاثاء، 11 مايو 2021 02:20 م

<< التعاون العربي في مجال الاعلام على الأقل من قبل الفضائيات الأربع بدأ بالفعل مع انطلاق أولى حلقات هذا البرنامج

<< البرنامج هو اول برنامج تلفزيوني عربي مشترك بين الدول الاربع فلسطين الاردن مصر والعراق بعد اندثار التعاون العربي المشترك

أكدت الإعلامية الفلسطينية ضحى الشامى، أن التعاون العربي فى مجال الإعلام بين مصر والأردن وفلسطين العراق بدأ بالفعل مع انطلاق أولى حلقات برنامج بيت للكل، موضحة أن  أجمل ما ميز البرنامج انطلاق أولى حلقاته من أرض مصر الحبيبة مع فريق عمل رائع.

وأضافت الإعلامية الفلسطينية ضحى الشامى، خلال حوارها مع "اليوم السابع"، أن الإعلام يلعب دورا أساسيا في التوعية بالتأكيد وقادر على التأثير سواء ايجابا أو سلبا، لافتة إلى أن برنامج بيت للكل هو أول برنامج تلفزيوني عربي مشترك بين الدول الأربع فلسطين الأردن مصر والعراق بعد اندثار التعاون العربي المشترك.

وإلى نص الحوار..

في البداية كيف ترين مشاركتك في أحد أضخم البرامج التلفزيونية على مستوى الوطن العربى؟

فخورة جدا بمشاركتي في برنامج بيت للكل، فهو يشكل تجمهرة عربية إعلامية فريدة ومميزة بما تحمله من مغزى هام في نقل رسالة وحدوية تسلط الضوء على ما يجمعنا ويميزنا كشعوب عربية بعيدا عن الخلافات والتفرقة، وهذا بحد ذاته هدف نبيل للبرنامج.


الإعلامية ضحى الشامى

 

ما أبرز ما يميز برنامج بيت للكل؟
 

يتميز البرنامج بوجود مذيعات ومذيعين من الدول العربية الأربع المشاركة، وهذا يغني الفكرة بشكل كبير فتجد اللهجات تختلط ببعضها أثناء التقديم كالفسيفساء الذي يكمل صورة واحدة، ومن اللافت خلال الحلقات أن المذيع العراقي مثلا يتحدث عن فلسطين والأردني يتغنى بمصر وهكذا، ومن أجمل ما ميز البرنامج انطلاق أولى حلقاته من أرض مصر الحبيبة مع فريق عمل رائع ومحترف في بيت يضمنا بمحبة.


الاعلاميه الفلسطينيه ضحى الشامى

 

كيف ترين التعاون العربى فى تنفيذ فكرة برنامج تلفزيونى يضم مذيعين من عدة دول عربية؟
 

التعاون العربي في مجال الإعلام على الأقل من قبل الفضائيات الأربع بدأ بالفعل مع انطلاق أولى حلقات هذا البرنامج، فهو عمل إعلامي عربي مشترك انطلق من مصر وسيكون له امتداد بتقديم حلقات من الدول الأخرى المشاركة ولا أستبعد أن تشجع هذه الفكرة الرائدة قنوات عربية أخرى للمشاركة.

 


المذيعة ضحى الشامى

 

ما أبرز أهداف برنامج بيت للكل؟
 

بيت للكل برنامج يهدف إلى تقديم رسالة إعلامية تحمل رؤى الدول العربية المشاركة تجاه كافة القضايا ويحمل رسائل سياسية في بعض الفقرات، تتحدث عن الوحدة والبطولة والوطن والحضارة وغيرها.


ضحى الشامى

 

هل البرنامج بثه في رمضان فقط أم مستمر لما بعد شهر رمضان؟
 

البرنامج مستمر إن شاء الله

 

كيف ترين دور الإعلام في توعية الشعوب العربية بقضاياها؟
 

الاعلام يلعب دورا أساسيا في التوعية بالتأكيد وقادر على التأثير سواء ايجابا أو سلبا ، ففي حين لعبت وسائل إعلام أدوارا سلبية على الساحة العربية يهدف برنامج بيت للكل باستعادة روح التقارب العربي وتسليط الضوء على القضايا الوحدوية .


مقدمو برنامج بيت للكل

 

هل ترين أن البرنامج أصبح له رد فعل واسع في الشارع العربى؟
 

هذا البرنامج هو أول برنامج تلفزيوني عربي مشترك بين الدول الأربع فلسطين الأردن مصر والعراق، بعد اندثار التعاون العربي المشترك بفعل عوامل عديدة ويبث البرنامج بتوقيت واحد على القنوات الأربع، وقد لاقى رواجا كبيرا منذ انطلاق حلقاته الأولى وتفاعلا في الصحافة العربية ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

كيف هو التعاون بينكم كأفراد عمل البرنامج خاصة أن المذيعين في البرنامج ينتمون لدول عربية مختلفة؟
 

بالنسبة لعمل الفريق فهو رائع ومنسجم جدا، وهناك تواصل مستمر وتنسيق للجهود للخروج بأبهى صورة في حلقات برنامج بيت للكل وهو البيت الذي يجمعنا جميعا.