اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:07 م

أهم الأخبار العربية والعالمية

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. فوربس:500 ملياردير جديد ضمن قائمة أثرياء العالم لعام2021..مسئول يابانى يعلن إلغاء مسيرة الشعلة الأولمبية..قوات الاحتلال تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية

وكالات الأربعاء، 07 أبريل 2021 12:00 م

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
 

أبو الغيط يبحث مع وزير خارجية فنلندا أوضاع المنطقة العربية والتطورات فى القرن الأفريقى

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، خلال لقائه مع وزير خارجية فنلندا بيكا هافيستو، وذلك أثناء تواجده بالقاهرة فى طريقه إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

 

 

قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلى، اليوم الأربعاء، 12 فلسطينيا من محافظتى جنين ورام الله بالضفة الغربية المحتلة.

 

صحيفة: أوروبا تتجه لاستخدام جهاز يكشف كورونا فى 20 ثانية بالمطارات

قالت صحيفة "اولتيما أورا" الإسبانية، إن المطارات الأوروبية تتجه لاستخدام جهاز يكشف فيروس كورونا فى 20 ثانية، وذلك من أجل دفع عجلة التعافى الجوى وقطاع السياحة فى أوروبا مع دخول فصل الصيف.


 

فوضى فى إيطاليا واشتباكات مع الشرطة بسبب احتجاجات ضد قيود كورونا

شهدت إيطاليا يوما من التوتر والاحتجاجات من قبل التجار وأصحاب المطاعم والباعة الجائلين الذين خرجوا فى مظاهرات فى عدة مدن إيطاليا احتجاجا على القيود الحكومية بسبب فيروس كورونا، حسبما قالت صحيفة "كورييرى دى لا سيرا" الإيطالية.


 

مسئول يابانى يعلن إلغاء مسيرة الشعلة الأولمبية بسبب كورونا

قال حاكم محافظة أوساكا اليابانية هيروفومى يوشيمورا، اليوم الأربعاء، إنه لن يسمح لحاملى الشعلة الأولمبية القيام بمسيرة على الطرق العامة الأسبوع المقبل بسبب زيادة عدد المصابين بفيروس كورونا المُستجد.


 

روسيا تستبعد عودة سفيرها إلى واشنطن فى المستقبل القريب

استبعد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، عودة السفير الروسي إلى واشنطن في المستقبل القريب، وأوضح أن مسألة عودته مرتبطة بمدى استعداد واشنطن لتطبيع العلاقات مع موسكو.

 

فوربس: 500 ملياردير جديد ضمن قائمة أثرياء العالم لعام 2021 رغم تداعيات كورونا

انضم إلى قائمة مجلة فوربس الأمريكية لأغنى أغنياء العالم للعام الجارى 2021 قرابة 500 اسم جديد هذا العام لمليارديرات يصل مجموع ثرواتهم خمسة تريليونات دولار وذلك على الرغم من جائحة كورونا وتداعياتها المالية والاقتصادية.