اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:05 ص

رغدة هشام

توب 7 .. سائق قطار ينقذ حمارا مربوطا على السكة الحديد.. وتغيرات حادة بحالة الطقس

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 06:54 م

عرضت Top7، أهم القصص الخبرية التى حدثت اليوم، 6 أبريل 2021 ، إعداد محمد محسوب، وبإمكانك متابعتها على الصفحات الرسمية لليوم السابع على مواقع التواصل الاجتماعى.

Top7 وتناولت توب 7 إكمال الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتوجيه ومتابعة معالي الرئيس العام، كافة استعداداتها لاستقبال المعتمرين والمصلين خلال موسم رمضان المبارك، للأشخاص المحصنين وفق ما يظهره تطبيق (توكلنا) لفئات التحصين مع التقيد بالبروتوكولات الصحية والتدابير الاحترازية، والإجراءات الوقائية المعمول بها في الحرمين الشريفين.

كما تناولت كشف المخرج محمد سامى عن انتهاء تصوير  مسلسل "نسل الأغراب" الذى يجمع بين عدد كبير من نجوم الفن أبرزهم الفنان أحمد السقا وأمير كراره.

ونشر محمد سامى عبر حسابة على "فيس بوك" معلنا الانتهاء من تصوير المسلسل، ليتلقى الكثير من التعليقات بالتهنئة على الانتهاء من تصوير المسلسل قبل شهر رمضان وعرضه.

كما تحدثت عن إنقاذ العناية الإلهية، مساء أمس، الاثنين، "حمارا" فوجئ قائد قطار الأقصر أثناء مروره بأنه كان مربوطا على شريط السكة الحديد، وتركه صاحبه وغادر المكان، فنزل السائق من قطاره، وفك قيد الحيوان المربوط واستكمل رحلته.

قمة نارية اليوم بين ريال مدريد الإسبانى، وليفربول الإنجليزى في دوري الأبطال، حيث جاء النجم محمد صلاح على رأس تشكيلة الريدز أمام المارينجي فيمواجهة يتابعها الملايين.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور للأقمار الصناعية، تشير إلى تغيرات سريعة وحادة فى حالة الطقس من حيث درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه سيستمر ارتفاع درجات الحرارة اليوم وغدا الأربعاء ومن المتوقع تصل أن درجة الحرارة على القاهرة 35 درجة مئوية، وينتهى الأسبوع بانخفاض كبير فى درجات الحرارة لتصل 20 درجة مئوية على شمال البلاد.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تصحيح امتحانات الترم الثانى لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى تكون ورقيا، موضحة أن الإدارات التعليمية تقوم بإعداد خطة لتصحيح الأوراق الامتحانية بالتبادل بين المدارس الثانوى التى تقع فى نطاق كل إدارة تعليمية لضمان الشفافية والنزاهة، على أن الإدارة التعليمية تتولى تجميع درجات الطلاب من المدارس التابعة لها عن طريق اسطوانة مدمجة cd، بعد امتحانات شهر مايو تمهيدا لإرسالها إلى المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى عبر تطبيق سيتم إخطار الإدارات التعليمية به لإعداد النتيجة.

كشف الفرق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أنه يجرى العمل على قدم وساق فى التحقيقات بخصوص أزمة السفينة البنمية التى كانت جانحة بقناة السويس، حيث تم تقدير قيمة الخسائر المبدئية لفترة جنوح السفينة بحوالى مليار دولار بصورة مبدئية.