اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:41 ص

مارثون بكين الدولى

إطلاق ماراثون بكين الدولى بعد توقفه عامين بسبب كورونا.. ألبوم صور

محمد غنيم ووكالات الثلاثاء، 27 أبريل 2021 05:00 ص

شهدت العاصمة الصينية بكين انطلاق الماراثون العالمى المعروف بمارثون بكين، بعد توقفه لمدة عامين بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، وتعد الجولة الأولى لانطلاق المارثون بجمهورية الصين الشعبية، منذ عام 1981. 
 
يبدأ السباق في ساحة الاحتفال بحديقة بكين الأولمبية ويتم تصنيف الماراثون على أنه سباق بواسطة ألعاب القوى العالمية ويعد ماراثون بكين هو أول حدث رياضي دولي يقام في الصين، ويستخدم نظام اليانصيب لتخصيص الإدخالات وأول سباق ماراثون كامل فقط في الصين.
 
تم تنظيم ماراثون بكين الدولي من قبل الرابطة الصينية لألعاب القوى سنويًا منذ عام 1981، وكان إنشاء السباق ، الذي كان دوليًا بطبيعته منذ بدايته ، جزءًا من حركة أوسع لانفتاح الصين وثقافتها على الابتكارات الأجنبية  وهو التغيير الذي قاده دنغ شياو بينغ، الذي سعى لإبعاد الصين عن بلدها الماوية الماضي.
 
في عام 1997 ، استضاف الماراثون بطولة الماراثون الوطنية الصينية للرجال ، مع فوز الفائز باللقب هو جانجون، الذي فاز في بكين مرتين سابقًا وكان سباق 2005 بمثابة الماراثون ل 2005 دورة الالعاب الوطنية الصينية – صن ينججي حصلت على الميدالية الذهبية في الألعاب للسيدات بينما احتلت المركز السابع تشانغ كينجل (18 عامًا في ذلك الوقت) كان الرجل الصيني الأعلى ترتيبًا وفاز بالميدالية الذهبية في ألعاب الرجال، أيضا في عام 2005 ، الفائز بسباق الرجال بنسون كيبشومبا تشيرونو غاب عن المسار 800 متر بسبب خطأ في التوجيه. قبل منظمو السباق اللوم عن الحادث ، رغم ذلك جيمس مويبين كان أول من أنهى الدورة التدريبية كاملة (2:12:15) ، تم إعلان Cherono الفائز الرسمي حيث كان يملك هامشًا كبيرًا قبل الحادث.
 
 
 
ماراثون بكين
 
عودة النشاط الرياضى فى الصين
 
مشاركة فعالة للرياضيين
 
حرص المرأة الصينية على المشاركة فى الفعاليات
 
ماراثون بكين
 
انطلاق ماراثون بكين
 
فعاليات ماراثون بكين
 
مشاركة فعالة
 
الحرص على المشاركة فى الفعاليات
 
مشاركة المواطنين فى فعاليات الماراثون
 
الصين تقود ماراثون بكين بعد توقف بسبب كورونا
 
عودة النشاط الرياضى فى بكين