اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 12:50 م

سوق الكيف

"الداخلية" تزلزل سوق الكيف فى رمضان.. ضبطت أخطر 48 ديلر وربع طن هيروين وحشيش وبانجو.. وحرقت حدائق الشيطان وجففت منابع التهريب.. وأسقطت عصابات منظمة غسلت مليار جنيه من أموال المخدرات فى التجارة

إعداد - محمود عبدالراضى الإثنين، 26 أبريل 2021 12:00 م

لا تتوقف حرب الداخلية على «سوق الكيف»، واستهداف أباطرة الصنف، لحماية الشباب من براثن الإدمان، وضبط المواد المخدرة قبل ضخها فى الأسواق، مما يضر بصحة المواطنين، ويزيد من حجم العنف فى المجتمع بشكل كبير، لتبقى الضربات الاستباقية الأمنية بمثابة الحل السحرى للحفاظ على المجتمع.
 
وجهت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، عدة حملات أمنية مُكبرة استهدفت ضبط مروجى ومتعاطى المواد المخدرة بكل أنواعها بمحيط الأكشاك والمقاهى والكافيتيريات على مستوى الجمهورية.
 
أسفرت نتائج جهود تلك الحملات عن ضبط 47 قضية متنوعة بكا محافظات الجمهورية، حيث بلغ عدد المتهمين فيها 58 متهمًا، بحوزتهم كمية من مخدر الحشيش، وزنت 12.470 كيلوجرام، وكمية من مخدر الهيروين وزنت 1.720 كيلوجرام، وكمية من مخدر الأستروكس، وزنت 1.490 كيلوجرام، وكمية من مخدر البانجو، وزنت 2.50 كيلوجرام، و4211 قرصا مخدرا، و203 أقراص مؤثر، وتنفيذ 10 أحكام قضائية، فضلًا عن ضبط «29.180 جنيهر- فرد روسى - طبنجة صوت - كمية من الطلقات المتنوعة - 59 هاتفا محمولا - 3 سيارات - 5 دراجات نارية - ميزان - 10 قطع أسلحة بيضاء» بحوزة المتهمين، ولقيت تلك الحملة استحسان ورضاء المواطنين لاستشعارهم بالأمن والأمان، وجار استمرار الحملات الأمنية لاستهداف وضبط العناصر الإجرامية من مروجى المواد المخدرة.
 

حرق زراعات المخدرات

حرصت الأجهزة الأمنية على استهداف زراعات المخدرات، سواء فى المناطق الصحراوية، أو المناطق النائية على أطراف القرى فى بعض المحافظات، وحرق زراعات المخدرات، والقبض على القائمين على هذه الزراعات المخدرة، مما يساهم فى القضاء على سوق المخدرات، وتقليص المواد المخدرة بشكل كبير، حيث لقيت هذه الحملات الأمنية استحسان الأهالى بشكل كبير.
 

اقتحام البؤر الإجرامية 

لم تكتف الداخلية باستهداف حائزى المواد المخدرة على مستوى الجمهورية، وإنما وجهت حملات مكبرة بالتنسيق بين عدة أجهزة فى الوزارة لاستهداف البؤر الإجرامية، حيث استهدفت على مدار الأيام الماضية عددًا من البؤر فى القليوبية، وضبطت كميات كبيرة من المواد المخدرة، وداهمت بؤرا إجرامية فى الدقهلية، وامتدت الحملات للصعيد، حيث استهدفت بؤرا إجرامية فى أسيوط، وساهمت هذه الحملات فى القضاء على تجارة المخدرات وسقوط مروجيها وعودة الهدوء لهذه المناطق.

مليار جنيه حجم غسيل أموال المخدرات

وجهت الداخلية خلال الأيام الماضية حملات مكبرة استهدفت تجار الكيف الذين يغسلون أموال المخدرات فى أعمال أخرى، مثل التجارة وبيع الأراضى والسيارات وغيرها من الأنشطة، وضبط نحو 10 وقائع بقرابة ربع مليار جنيه.
 
 
وضبطت أجهزة الأمن 7 متهمين غسلوا 750 مليون جنيه، حيث تبين أن 7 عناصر إجرامية «لأربعة منهم معلومات جنائية مسجلة اتجارهم فى المخدرات، وتربحهم لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة بهدف إدخالها فى دائرة التعامل الاقتصادى والقانونى عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وتأسيس الأنشطة التجارية فى أماكن مختلفة فى مجالات «إنشاء مكاتب لبيع وشراء الأراضى والعقارات وتجارة مواد البناء، شراء الأراضى والعقارات والسيارات»، وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالى 750 مليون جنيه تقريبًا.
 
وعثر بحوزتهم على هواتف محمولة بفحصها تبين احتواؤها على العديد من الملفات والمحادثات مع ضحاياهم تؤكد نشاطهم الإجرامى، وبمواجهتهم أقروا بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تجفيف منابع التهريب

 
لا تكتفى الداخلية بملاحقة تجار المخدرات، وإنما تعمل على تجفيف منابع التهريب، ومنع دخولها للبلاد، بحرًا وبرًا وجوًا، من خلال تشديد الرقابة على المنافذ، وإحكام السيطرة عليها، حيث أحبطت خلال الفترة الماضية عددا من محاولات التهريب، كان آخرها إحباط تهريب 1249 قرص ترامادول المدرج فى جداول المخدرات عبر مطار القاهرة.