اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 02:52 ص

بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا

جونسون: 1 من أصل 5 بالغين تلقى جرعتى لقاح كورونا فى المملكة المتحدة

ريهام عبد الله الأربعاء، 21 أبريل 2021 10:25 م

احتفى بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، بجهود حملة التطعيمات ومنح لقاح كوفيد 19 فى المملكة المتحدة، مشيرا إلى أن 1 من أصل 5 أشخاص تلقى حتى الآن جرعتى اللقاح، قائلا :"جهد ضخم على مستوى المملكة المتحدة أنقذ بالفعل الآلاف من الأرواح".

وقال جونسون فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"لقد وصلنا إلى مرحلة بارزة حيث أن 1 من كل 5 بالغين لديه الآن جرعتان من لقاح  كوفيد 19، هذا جهد ضخم على مستوى المملكة المتحدة أنقذ بالفعل الآلاف من الأرواح، شكرا لجميع المعنيين والمشاركين فى الأمر".


رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون

 

ومن جهة أخرى ألغى رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، زيارته للهند وسط تزايد المخاوف بشأن سلالة فيروس كورونا الجديدة المكتشفة هناك، وقالت الحكومتان البريطانية والهندية فى بيان مشترك: "فى ضوء الوضع الحالى لفيروس كورونا، لن يتمكن رئيس الوزراء بوريس جونسون من السفر إلى الهند الأسبوع المقبل"، بحسب ما نقلته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وأضاف البيان " بدلاً من ذلك، سيتحدث رئيسا الوزراء مودى وجونسون فى وقت لاحق من هذا الشهر للاتفاق وإطلاق خططهما الطموحة للشراكة المستقبلية بين المملكة المتحدة والهند .. سيبقيان على اتصال منتظم بعد ذلك، ويتطلعان إلى الاجتماع شخصيًا في وقت لاحق من هذا العام".

ويأتي ذلك فى أعقاب الإعلان عن فرض إغلاق لمدة أسبوع فى العاصمة الهندية نيودلهى حيث أن مستشفيات الهند "وصلت إلى طاقتها القصوى".

ويقول علماء إنه من المتوقع أن تصبح السلالة الجديدة من فيروس كوفيد-19 - التى ظهرت لأول مرة فى الهند ورصدت فى المملكة المتحدة الأسبوع الماضى، "سلالة مثيرة للقلق"، وسط دعوات فى بريطانيا لفرض حظر على حركة السفر القادمة من الهند، بحسب الصحيفة.