اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:28 ص

مبابي وبيليه

بيليه: مبابي قد يكون خليفتي في الملاعب

كتب سيد حسنى الجمعة، 05 مارس 2021 04:47 م

يعتقد أسطورة الكرة البرازيلية بيليه أن النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا قد يكون خليفته في الملاعب، حيث وقال بيليه في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "بإمكان مبابي أن يكون وريثي في الملاعب، وأنا لا أمزح، أرى نفسي في مبابي بسبب قدرته على اللعب بشكل سريع".

أضاف: "يفكر بشكل أسرع ويعرف كيف يتصرف حين تصل له الكرة ويكون قد حدد كيف سيتحرك وكيف سيختار التصرف الذي يجعله في أفضل موقف، هذه خصائص مهمة في الوقت الحالي في كرة القدم، كيليان سريع للغاية ومميز في المرواغة كما كنت أفعل".

ويعد بيليه أحد أعظم من لمسوا كرة القدم عبر التاريخ، حيث توج الجوهرة السوداء بلقب كأس العالم مع منتخب البرازيل في 3 مناسبات مختلفة في إنجاز تاريخي.

في المقابل، بعد مبابي أحد أهم النجوم الصاعدين في كرة القدم العالمية خلال السنوات الأخيرة، حيث يتصدر حاليا ترتيب هدافي الدوري الفرنسي، وأحرز لقب كأس العالم مع منتخب فرنسا عام 2018.

وكان مبابي حديث وسائل الاعلام العالمية خلال الايام الماضية بعد تسجيل هاتريك في شباك برشلونة الاسباني، في الفوز بنتيجة 4-1 في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.