اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 05:10 م

نادية الجندي وسمير صبري

مؤتمران صحفيان لنادية الجندي وسمير صبري وعرض 10 أفلام بمهرجان الأقصر الليلة

كتب : بهاء نبيل الأحد، 28 مارس 2021 01:23 ص

تنطلق اليوم الأحد، فعاليات اليوم الثالث من الدورة العاشرة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والتي تحمل هذا العام اسم سمراء النيل النجمة مديحة يسري، وتبدأ الفعاليات في تمام الساعة العاشرة صباحا، بمؤتمر صحفي للنجم سمير صبري، بحضور سيد فؤاد رئيس المهرجان، ويدير الندوة الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر، كما تستكمل الفعاليات في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، بالمؤتمر الصحفي لنجمة الجماهير نادية الجندي، ويدير المؤتمر الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر. 
 
ويقام في الثانية ظهرا معرضٌ لسمراء النيل النجمة مديحة يسري بقصر ثقافة الأقصر، بالإضافة للتكريمات والإهداءات، وبحضور عدد من نجوم الفن، كما يقام معرض "10 سنوات من الخيال" في تمام الرابعة مساء بقصر ثقافة الأقصر، بحضور الكاتب سعد القرش لتوقيع الكتاب الذي يحمل نفس الاسم، وفي تمام الساعة العاشرة مساء يقام حفل تكريم 10 شخصيات مصرية و10 شخصيات أفريقية دعمت مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية على مدار 10 سنوات. 
 
كما يشهد الحفل تكريم السينما السودانية، وهي ضيف شرف المهرجان هذا العام، كذلك يتم إطلاق جمعية المهرجانات الأفريقية، تحت إشراف النيجيري مايكل بريش.
 
أما الأفلام فيبدأ عرضها في تمام الثانية عشرة ظهرا، وتبدأ بالفيلم الكيني "الخطاب"، وفي الساعة الرابعة مساء يُعرض فيلم "نابشي الموتى" من بوركينا فاسو، 
كما يُعرض في تمام الرابعة فيلم "السيدة إف" من هولندا، وفي السادسة مساء يُعرض الفيلم الجزائري "لا تحكوا لنا المزيد من القصص"، كما يُعرض الفيلم النمساوي "زاهو زاي".
 
ويعرض المهرجان في تمام السادسة مساء فيلم "الإخوة الأعداء" للمخرج حسام الدين مصطفى، وبحضور بطل العمل الفنان محيي إسماعيل، وفي الثامنة مساء يعرف الفيلم المغربي "زنقة كونطاكت"، كذلك يُعرض الفيلم النيجيري "وساطة"، ويُعرض أيضا فيلم "الغسالة" بحضور بطل العمل النجم محمود حميدة.