اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:24 م

جيرمين شلبى

تعليمات هامة من الرئيس حول تشغيل السكة الحديد.. فى نشرة المساء

كتب محمود حسن السبت، 27 مارس 2021 08:45 م

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار المساء، والتي تناولت عددا من الأخبار الهامة، والتي أعدها محمود حسن، وقدمتها جيرمين شلبي.



البداية كانت من قصر الاتحادية، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتطبيق الإجراءات التى من شأنها أن تحقق التوازن ما بين اكتمال مخطط التحديث الجذرى الشامل لمرفق السكة الحديد على مستوى الجمهورية وما يحتويه من نظم اليكترونية حديثة، بالتوازى مع استمرار تشغيل وتسيير القطارات، وذلك لضمان تعزيز معايير السلامة والأمان للركاب، مع تقبل امكانية حدوث بعض التأخير فى مواعيد القطارات إلى حين الانتهاء من تحديث المنظومة، وقيام المسئولين المعنيين بشرح دقيق للمواطنين بكافة التفاصيل ذات الصلة التى سوف يتم تطبيقها فى هذا الإطار، حيث أن اكتمال المنظومة بشكل نهائى هو السبيل الوحيد لإنهاء هذا النمط من الكوارث.


ومن الرئاسة إلى مجلس الوزراء انتقلت بنا النشرة، حيث قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن ارقام الضحايا والمصابين من تداعيات هذا الحادث والتى تم الإعلان عنها بالأمس كانت تقديرية، ووقت المؤتمر الصحفى وكانت الأجهزة المعنية تعمل على إزالة آثار هذا الحادث، وأكد رئيس الوزراء، أن الرئيس السيسى وجه بسرعة صرف التعويضات للضحايا والمصابين، وتوفير الرعاية الطبية الكاملة لكل المصابين وسرعة صرف معاش ثابت للمصابين.


وفى قناة السويس ثمة أخبار جيدة فقد قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن شركة هولندية تعد من أكبر شركات الإنقاذ العالمى وصلت إلى القناة يوم الخميس الماضى للمساعدة في تعويم السفينة الجانحة بالقناة "ever given" وأنه بمجرد وصلوهم تم اطلاعهم على خطة العمل واثنوا عليها، وأنه يجري العمل بنفس الخطة، وتم الاتفاق على متابعة عملية التكريك والشد، كما أضافوا فكرة تخفيف الحمولة.


في الوقت نفسه، أكد أحد المسئولين بالشركة الهولندية، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد بمقر هيئة قناة السويس، أنه لا يمكن تحديد مدى زمني محدد لوقت تخفيف الحمولة، وأن الأمر خاضع لبعض المسائل الفنية، مثل كفاءة الأوناش، وأنه لا مدة زمنية محددة لإتمام عملية تخفيف الحمولة.


ولدينا في القاهرة خبر هام، حيث شهدت محافظة القاهرة فجر اليوم، انهيار عقار مكون من 10 طوابق، وذلك بعد حدوث ميل أدى لانهياره بشكل مفاجئ، وهو ما أسفر عن 5 وفيات و28 مصابا حتى الآن، حسب ما أكدت مصادر بمحافظة القاهرة، كما تستمر أعمال البحث عن أشخاص تحت الأنقاض، وأكدت محافظة القاهرة، أن عقار جسر السويس المنهار كان به مخزن ومصنع للملابس بالبدروم تم إخلاؤه وتشميعه بمعرفة ضباط المرافق التابعة لحى السلام بتاريخ 7 مارس الجارى، وكان يعمل به على الأقل 90 عاملا.


واختتمت النشرة بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس غدا الأحد، طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى مائل للبرودة على السواحل الشمالية لطيف على شمال الصعيد معتدل على جنوبه.


وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 12 ، الإسكندرية العظمى 19 والصغرى 14، أسوان العظمى 27 درجة والصغرى 14 درجة.