اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:27 م

منتخب روندا

نتائج تصفيات أمم أفريقيا.. تأهل بوكينا .. رواندا تخطف موزمبيق ورباعية أثيوبية في مدغشقر

كتب إسلام مسعود الأربعاء، 24 مارس 2021 05:17 م

تغلب منتخب مالاوي على مضيفه جنوب السودان بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت اليوم، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الثانية، من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021 في الكاميرون.

أحرز هدف مالاوي الوحيد في شباك جنوب السودان، ريشارد مبولو في الدقيقة 47 من عمر المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب "الهلال".

وفى نفس المجموعة، تعادل منتخب بوركينا فاسو مع مضيفه أوغندا بدون أهداف، بالجولة ذاتها على ملعب "سانت ماري" في كامبالا، ليضمن الخيول التأهل للكان بعد غياب النسخة الماضية، عقب تصدره المجموعة برصيد 9 نقاط ومن خلفه أوغندا برصيد 8 نقاط، فيما يرتفع رصيد مالاوي للنقطة 7 في المركز الثالث ثم جنوب السودان في المؤخرة برصيد 3 نقاط.

كما سحق أثيوبيا نظيره مدغشقر بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت علي ملعب "باهير دار ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الـ 11 من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا بالكاميرون.

وإرتفع رصيد أثيوبيا إلى النقطة 9 في صدارة ترتيب المجموعة الـ 11، فيما يتجمد رصيد مدغشقر عند النقطة 7 في المركز الثالث بفارق الأهداف عن ساحل العاج الوصيف بنفس الرصيد من النقاط.

وفى مباراة أخري، فاز منتخب رواندا على نظيره موزمبيق بهدف نظيف، في اللقاء الذى أقيم على الملعب الإقليمي نياميرامبو.

بهذة النتيجة، يقتنص منتخب روندا 3 نقاط غالية يصعد بهم للمركز الثاني في المجموعة السادسة، خلفاً لمنتخب الكاميرون المتصدر برصيد 10 نقاط، فيما يتجمد رصيد موزمبيق عند النقطة 4 في المركز الثالث، وأخيراً الرأس الأخضر بفارق الأهداف.

فيما نجح المنتخب السوداني التغلب على مضيفه منتخب ساوتومي 2-0، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب (12 يوليو الوطني)، ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة لتصفيات كأس الأمم.
افتتح محمد عبدالرحمن التسجيل في الدقيقة 27، ثم أضاف سيف تيري الهدف الثاني في الدقيقة 55 من عمر المباراة.
ورفع منتخب السودان رصيده إلى 9 نقاط، ليرتقى مؤقتًا إلى صدارة المجموعة متفوقًا بفارق الأهداف، على كل من غانا وجنوب إفريقيا، صاحب المركزين الثاني والثالث.