اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:37 م

البايرن ضد لاتسيو

بايرن ميونخ يكرر الفوز على لاتسيو ويتأهل لدور الـ8 فى دوري أبطال أوروبا

كتب: عمرو سامى الأربعاء، 17 مارس 2021 11:57 م

تأهل فريق بايرن ميونخ الألماني إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على ضيفه لاتسيو الإيطالي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "آليانز آرينا" في إياب دور الستة عشر من المسابقة للموسم الحالي 2020-2021.

وتأهل بايرن ميونخ (حامل اللقب) بمجموع المباراتين 6-2، بعد أن حقق فوزا كبيرا في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب "الأولمبيكو" بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

سجل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف البايرن الأول في الدقيقة 33، من ركلة جزاء، تم احتسابها بعد خطأ من أتشيربي على ليون جورتسكا نجم البايرن خلال تنفيذ الركلة الركنية.

وأحرز الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو-موتينج هدف البافاري الثاني في الدقيقة 73، إثر تلقيه تمريرة رائعة من ديفيد ألابا، انفرد على إثرها بمرمى بيبي رينا حارس لاتسيو ويضعها في الشباك.

ونجح البديل ماركو بارولو في تسجيل هدف لاتسيو الوحيد من ضربة رأس في الدقيقة 82، إثر كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة.

ووصل ليفاندوفسكي بهذا الهدف، إلى هدفه رقم 39 مع العملاق البافاري هذا الموسم، كما أنه الهدف رقم 73 له في دوري أبطال أوروبا، معززا مركزه الثالث في ترتيب الهدافين تاريخيا، كما يعد هذا الهدف هو رقم 18 له في عام 2021.

وغاب عن بايرن ميونخ في لقاء اليوم، الحارس مانويل نوير لإصابته بنزلة برد، بالإضافة إلى الفرنسي كينجسلي كومان بسبب مشاكل عضلية خفيفة.

وحافظ بايرن ميونخ على سجله خالي من الهزائم بهذا الفوز، في 19 مباراة متتالية في دوري أبطال أوروبا، ليعادل البافاري رقمه في عدم الخسارة في 19 مباراة بالمسابقة، من مارس 2001 إلى أبريل 2002، وهو نفس رقم أياكس أمستردام الهولندي.

ويعد مانشستر يونايتد الإنجليزي هو صاحب الرقم القياسي في عدم الهزائم المتتالية، بدوري أبطال أوروبا، بعد الخسارة في 25 مباراة، في الفترة بين 2007 حتى 2009.

البايرن ضد لاتسيو
 

بايرن ميونخ

حراسة المرمي: ألكسندر نوبل.

خط الدفاع: بافارد - جيروم بواتينج - ديفيد ألابا - لوكاس هيرنانديز.

خط الوسط: ليون جوريتسيكا - جوشوا كيميتش - ليروي ساني.

خط الهجوم: توماس مولر - سيرج جنابري - ليفاندوفسكي.

لاتسيو

حراسة المرمي: بيبي رينا.

خط الدفاع: لازاري - أتشيربي - رادو - ماروسيتش.

خط الوسط: ميلينكوفيتش-سافيتش - إسكالانتي - لويس ألبيرتو.

خط الهجوم: محمد فارس - خواكين كوريا - موريكي.


ألابا يحاول قطع الكرة أمام موريكي

تشوبو موتينج يسجل الهدف الثاني

فرحة ليفاندوفسكي بالهدف