اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 03:07 ص

جانب من تغطية تلفزيون اليوم السابع

ارتفاع الحرارة وشبورة مائية ورياح.. الأرصاد تكشف طقس ساعات الأخيرة للشتاء

الأربعاء، 17 مارس 2021 08:00 ص

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، عن حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة، مع انتهاء فصل الشتاء، وبداية فصل الربيع الذي يبدأ فلكيا يوم السبت المقبل 20 مارس، حيث ينتهي بذلك فصل البرودة ويبدأ فصل التقلبات الجوية.

وخلال آخر أيام الشتاء، تشهد البلاد حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية، حيث درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية ولا توجد أية ظواهر جوية سوى ارتفاع درجات الحرارة والشبورة على الطرق ونشاط رياح ولكن لن يكون لهم تأثير ملحوظ.

 

وعن طقس أول أيام الربيع، فكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من السبت المقبل 20 مارس ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من (8-9) درجات مئوية ليسود طقس حار نهارا بارد ليلا.. ومن المتوقع أن يشهد يوم السبت المقبل، طقس حار على كافة الأنحاء بالجمهورية وشبورة مائية صباحا ويكون الطقس بارد ليلا، على أن تكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة هذا اليوم 32 درجة.

 

أما بالنسبة لطقس الأربعاء، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس جو دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والرياح معتدلة، ومعتدل ايضا على السواحل الغربية مائل للدفء على السواحل الشرقية والرياح معتدلة تنشطُ على السواحل الغربية، وطقس مائل للحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وطقس دافئ على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

 

وتشهد البلاد، شبورة مائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء، ونشاط رياح على السواحل الغربية، وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على جميع الأنحاء.

 

أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة ليوم الأربعاء 17 مارس:

* حيث توجد شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء

*ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

* اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الموج من (3: 4 متر).

⬅ ومن الأربع للخميس 18 مارس واهــم الظـــواهر الجــوية المتوقعة  

* شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء.

* و نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء.

 

⬅ اهــم الظـــواهر الجــوية المتوقعة  ليوم الجمعة 19 مارس :

* و شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء.

* أيضا يوجد نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء.

 * واعتبارا من السبت 20 مارس الى الاثنين 22 مارس في ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (6-8) درجات مئوية ليسود طقس حار شمالا شديد الحرارة جنوبا نهارا بارد ليلا.

 

⬅ ومن اهــم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم السبت 20 مارس:

* نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية

⬅ و في يوم الأحد 21 مارس من اهــم الظـــواهر الجــوية المتوقعة:

*أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.