اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:53 م

علبة السيجار

عرض علبة سيجار ونستون تشرشل للبيع فى مزاد.. اعرف السعر المتوقع

ريهام عبد الله الخميس، 11 مارس 2021 11:00 ص

من المتوقع أن تجلب علبة سيجار كانت مملوكة للسير ونستون تشرشل، رئيس وزراء بريطانيا خلال فترة الحرب العالمية الثانية، سعر 10 آلاف جنيه إسترلينى، عند عرضها للبيع فى مزاد.

إذ اكتشف بائع المزاد جوليان سميث، صندوق سيجار يعود لتشرشل، من خشب الورد على طراز الآرت ديكو، على رف فى منزل بديفون ببريطانيا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.


السيجار

 


العلبة

 

 تم ختم اسم تشرشل على الغطاء من الداخل، ونقش الاسم على سكين، وهو المستخدم في تقليم السيجار، كما تحتوى العلبة على عدد من السيجار.

ويُعتقد أن الصندوق بحجم 5 × 15 بوصة كان هدية من السير وينستون إلى خادمه نورمان ماكجوان، وبائع القطعة المميزة، كان قد اشترى الصندوق من تاجر في لندن قبل 15 عامًا.

ومن جهته قال جوليان سميث، البائع المختص: "ذهبت إلى المنزل الريفى لأقوم بتقدير سعر وقيمة ساعة معصم وساعة جيب ولكن عندما كنت فى الغرفة الرئيسية فى المنزل، لاحظت علبة السيجار على الرف، وعندما أخبرونى أنها تخص تشرشل، اعتقدت أن هذا أمر رائع".


السكين منقوش عليها اسم تشرشل

 


علبة السبجار

 

فيما قال جاي شوينج، الشريك في دار المزادات :"هذا اكتشاف مذهل، ربما يكون تشرشل أشهر مدخن سيجار في القرن العشرين، نادراً ما كان يتم تصويره بدون سيجار في يده، وحقيقة أنه أعطى هذا الصندوق لخادمه الشخصى يعطيها صدى أكبر".

وتابع :"من الصعب للغاية تقييم شيء فريد مثل هذا، لكن لن يفاجئني إذا انتهى الأمر بتقديرنا الذي يتراوح بين 5000 جنيه إسترليني إلى 10000 جنيه إسترليني".فمن المعروف أن أعقاب السيجار المهملة من تشرشل تجلب الآلاف".

ومن جهة أخرى أصبحت لوحة ونستون تشرشل، من أغلى اللوحات التى تباع فى مزاد، إذ تم بيعها مقابل حوالي 8.3 جنيه مليون إسترليني "11.5 مليون دولار" بعد دفع الرسوم، وباعت الفنانة أنجلينا جولى اللوحة النادرة التى أهديت للرئيس الأمريكي، فرانكلين روزفلت، خلال الحرب العالمية الثانية

وتم بيع اللوحة، التى تسمى "Tower of Koutoubia Mosque"، بتاريخ 1 مارس، لعائلة جولي، وتتميز اللوحة بظلال طويلة، ودرجات من الألوان الدافئة لغروب الشمس في مدينة مراكش بالمغرب، وفقا لموقع "سى إن إن".