اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:08 ص

ترامب

العالم هذا الصباح.. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم إسرائيلي على دمشق.. ترامب يهاجم بايدن ويلمح للترشح للانتخابات المقبلة في أول ظهور رسمي.. الولايات المتحدة الأمريكية تدين هجمات الحوثيين على السعودية.. صور

إعداد عبد الوهاب الجندى الإثنين، 01 مارس 2021 09:00 ص

شهدت دول العالم اليوم الإثنين، العديد من الأحداث المهمة، على رأسها القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقع في العاصمة السورية دمشق، حيث أعلن الجيش السوري التصدى للعديد من الغارات الإسرائيلي بمحيط العاصمة.
 
وفي أول ظهور رسمي له نفى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب التخطيط لتأسيس حزب جديد ينافس الحزب الجمهوري، مشيرا إلى إلى إمكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة ويتوعد الحزب الديمقراطي بالهزيمة، وإلى التفاصيل:- 

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم إسرائيلي على دمشق

قال التلفزيون السوري إن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم إسرائيلي في محيط دمشق، وذلك بعد سماع دوي انفجار في سماء العاصمة.
 
وقال مصدر عسكري إنه "في تمام الساعة 10,16 من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض الأهداف في محيط دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها."
 
ولم ترد على الفور معلومات عن سقوط قتلى. وامتنع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن التعليق.
 
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس قد قال في إفادة لأنصار حزبه يوم الجمعة إن إسرائيل تتخذ إجراءات "أسبوعيا تقريبا" لمنع ترسيخ إيران لأقدامها في سوريا.
 

التصدي للقصف الإسرائيلي
 

الصواريخ في السماء

ترامب يهاجم بايدن ويلمح للترشح للانتخابات المقبلة

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إنه لا يخطط لتأسيس حزب جديد ينافس الحزب الجمهوري، مشيرا إلى إلى إمكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة ويتوعد الحزب الديمقراطي بالهزيمة.
 
وصف ترامب في مؤتمر بولاية فلوريدا التقارير التي تحدثت عن تخطيطه لتأسيس حزب ثالث بأنها "أخبار زائفة".
 
وفي كلمته، هاجم ترامب إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن واتهمها بالفشل في التعامل مع إيران، مشيرا إلى أنها تسعى للتفاوض معها بشأن الملف النووي.
 
كما انتقد سياسة إدارة بايدن في التعامل مع ملف الهجرة وفي التعامل مع جائحة كورونا بالقول إن الإدارة الحالية تنفذ خطة توزيع اللقاحات التي وضعت عندما كنت في البيت الأبيض.
 
وقال ترامب إن الشهر الأول لجو بايدن الأكثر كارثية لأي رئيس في التاريخ الحديث مضيفا: "كنا نعلم جميعا أن إدارة بايدن ستكون سيئة، لكن لم يتخيل أحد منا أنهم سيكونون بهذا السوء."
 
 

الرئيس الأمريكي السابق


ترامب


دونالد ترامب


كلمة ترامب

الولايات المتحدة الأمريكية تدين بشدة هجمات الحوثيين على المملكة

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية بشدة هجمات الحوثيين على المنشآت المدنية والمدنيين الآمنين في المملكة.
 
وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان صحفي أن هذه الهجمات لا تهدد المدنيين الأبرياء فحسب، بل تهدد أيضاً آفاق السلام والاستقرار في اليمن.
 
ودعا برايس الحوثيين إلى إنهاء هذه الهجمات الفظيعة والانخراط بشكل بناء مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث والمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، بهدف تحقيق السلام والازدهار والأمن للشعب اليمني.
 
وأفاد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن بلاده لا تزال ملتزمة بشراكتها الطويلة مع المملكة ومساعدتها في الدفاع عن أراضيها وهي تواجه هجمات من الجماعات المتحالفة مع إيران.
 

أثار الصاروخ التى سقت في الرياض


شظايا الصاروخ