اغلق القائمة

الخميس 2024-05-09

القاهره 04:14 ص

جثه - أرشيفية

تفاصيل واقعة تبديل جثتى متوفيين بكورونا فى مستشفى الصدر بدمياط

دمياط - معتز الشربينى الإثنين، 08 فبراير 2021 04:03 م

فى واقعة مثيرة للغرابة شهدت مستشفى الصدر بمحافظة دمياط واقعة تبديل جثتى متوفيين بفيروس كورونا، حيث فوجئ أهالى المتوفى السيد حمن أهالى إحدى قرى محافظة دمياط ، والذى توفى مساء أمس على أثر إصابتة بارتشاح بالرئة وتم تغسيلة وتسليمة إلى ذويه ، وتم دفنة إلا أن اهلة فوجئوا باتصال من المستشفى فجر اليوم يفيد بأنه تم تبديل الجثة.

فى البداية يقول السيد على طه ابن شقيقه المتوفى لـ " اليوم السابع" أنهم تسلموا جثة خالة المتوفى وقاموا بدفن الجثة بمقابرهم بعد أداء صلاه الجنازة عليه بالبستان ، وتم دفنه إلا أنهم فوجئوا فجرا باتصال من المستشفى يفيد بأنه تم تبديل الجثة مع أخر ، وعندما ذهبوا إلى المستشفى وجدوا جثة خالة ، ما زالت موجودة ، وأن ما تسلموه جثة لشخص أخر .

وقاموا باستدعاء الشرطة وتم تحرير محضر برقم 279 أحوال قسم أول دمياط ، وتم العرض على النيابة العامة، وتم فتح المقابر وتسليم الجثة التى تم دفنها إلى ذويها ، وهى لشخص يدعى الشحات الغنيمى وقاموا مره أخرى بدفن جثة خالة المتوفى.

وأكد ابن شقيقه المتوفى أنه تم تحرير محضر بالواقعة بالإهمال ، وتم العرض على النيابة العامة ، وأنهم يتمسكون بحقهم القانونى فى هذه الواقعة بعد أخذ النيابة العامة الإجراءات اللازمة  .

من جانبها فتحت مديرية الصحة بدمياط ، تحقيقا موسعا فى الواقعة لمعرفة المتسبب فيها.