اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:07 ص

تغطية تليفزيون السابع

الأهلي يواجه الدحيل بالقوة الضاربة.. وأمطار تضرب البلاد بنشرة تليفزيون اليوم السابع

الخميس، 04 فبراير 2021 07:26 م

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار المساء، والتي جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها محمود نصر، وقدمها شروق وجدى وحور محمد.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرةُ الصحة، إن مصرَ نجحت بعلاقاتهِا الدوليةِ الجيدة في إبرام اتفاقياتٍ للحصولِ على 100 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا خلالَ 2021 رغم التحدي الذي واجهته الدُول في إنتاجِ اللقاحات.

وأضافت وزيرةُ الصحة، في بيانهِا الذي ألقتَه خلالَ الجلسةِ العامة لمجلس النواب اليوم، أن ذلك حدث بعدَ التنسيقِ مع الاتحادِ الدولي للأمصال.

عقدَ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيسُ مجلسِ الوزراء، اجتماعاً لمتابعةِ إجراءاتِ تفعيل مُبادرة الرئيس، لإحلالِ المركبات المُتقادمة للعملِ بالغاز، بحضورِ عددٍ من الوزراء.

وأكد رئيسُ الوزراء، أن الحكومةَ تَعقدُ اجتماعاتٍ متتاليةً لمتابعةِ الخُطوات والإجراءات الخاصة بتنفيذِ المشروع، في ضَوءِ تكليفات رئيس الجمهورية، بأهميةِ الإسراع في التنفيذ للعملِ بالغازِ الطبيعي.

من جانبِهِ، أكد وزيرُ البترول أنه تمَ إعدادُ حصرٍ للمواقع التي سيتمُ العملُ بِها في إنشاءِ محطاتٍ لتموينِ السيارت بالغاز، لافتاً إلى أنه تمَ إعدادُ، "سبعُمئةٍ وخمسينَ موقعاً"، وتمَ بالفعل العمل في "ثلاثمئةٍ وثمانيةٍ وثلاثينَ موقعاً".

ونظراً لموجةِ الطقس السيئ التي تشهدهُا البلاد، فهناك سقوط أمطار غزيرة وتصل لحدِ السيول في بعض المناطق، حيث أغلقت إدارةُ مرورِ السويس، طريقَ "الزعفرانة " اتجاهَ العين السخنة، وتمَ تحويلُ حركةِ المرور لطريقِ الجلالة الجديد، وتم التنسيقُ مع إدارةِ مرور البحر الأحمر، وسطَ تواجدٍ للخدماتِ المرورية لمتابعةِ حركةِ السيارات.

كما أغلقت إدارةُ المرورِ صباحَ اليوم “ثلاثةَ " محاورٍ مرورية اخرى، منعاً لوقوعِ أي حوادثٍ مرورية، وتهيبُ إدارةُ المرور التزامَ السائقين بتعليماتِ المرور حرصا على سلامتهم.

وعالمياً.. قالَ مبعوثٌ أمريكي اليوم الخميس، إن إدارةَ الرئيس جو بايدن تَنظُرُ إلى تمديدِ أجلِ مُعاهدةِ نيو ستارت مع روسيا، من منظورِ المشاركةِ في قضايا استراتيجية، من بينِهِا الحدِ من الأسلحةِ المتعددةِ الأطراف.

وأشار "روبرت وود" سفيرُ الولاياتِ المتحدة، إلى الأممِ المتحدة في جنيف، إلى أن الولاياتِ المتحدة، سَتسعى أيضاً إلى إشراكِ الصين في الحدِ من الأسلحةِ النووية، وخفضِ المخاطر.

وعربيا.. قال عُمر قمر الدين وزيُر الخارجيةِ السوداني: "نتحدى إثيوبيا أن تثبتَ أننَا أخذنا شِبراً واحداً من أراضيِها"، حيث تابع قائلا: مستعدون وقادرون على تخطيطِ الحدودِ غدا.

وفي السياق نفسِه، أكد وزيرُ الخارجية ِالسوداني، أن الحدودَ بين السودان وإثيوبيا غيرَ متنازعِ عليها على الإطلاق وإنما زعَمت إثيوبيا ذلك.

ورياضياً.. لحظاتٌ قليلة تَفصلُنا عن المباراةِ المُرتقبة بين الاهلي والدحيل القطريِ في ضربةِ البداية بمونديال الأندية.

وكشفَ مصدرٌ من داخلِ بعثةِ النادي الأهلي عن مفاجآتٍ في تشكيلِ الماردِ الأحمر اليوم، بعدَ أن استقرَ المديرُ الفني موسيماني على تشكيلِ الفريق في المباراة.

والتشكيل المُتُوقَع أن يدفعَ بهِ موسيماني مُكونُ من: مُحمد الشناوي في حراسةِ المرمى، وأحمد رمضان وبدر بانون وأيمن أشرف وعلي معلول في الدفاع، وحمدي فتحي وعمرو السولية وأفشة و"طاهر مُحمد طاهر" في الوسط وحسين الشحات ووالتر بواليا في الهجوم.

ونختتمُ معكم نشرةَ المساء بأخبارِ الطقس، حيث تتوقعُ هيئةُ الأرصادِ الجوية، استمرارَ حالةِ عدمِ الاستقرارِ فى الأحوالِ الجوية يوم غدا الجمعة.

كما تتوقعُ الهيئة سقوطَ أمطارٍ متوسطة: على مناطق من (القاهرة - الجيزة - القليوبية) حتى فترة الظهيرة، وسقوط أمطار متوسط تكون رعدية أحيانا: على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( الإسكندرية - دمياط - بور سعيد العريش ) والوجه البحرى ( البحيرة - كفر الشيخ الدقهلية الغربية - الشرقية - المنوفية ) ومدن القناه ( الإسماعيلية - السويس ) ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس و شلاتين.