اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-21

القاهره 07:47 ص

بايدن وزوجته

بايدن يودع رفات الشرطى براين سيكنيك ضحية اقتحام الكونجرس.. فيديو وصور

كتب محمد تهامى زكى
الأربعاء، 03 فبراير 2021 03:49 م

ألقى الرئيس الأمريكى جو بايدن، تحية الوداع على رفات الشرطى براين سيكنيك، الذى قتل الشهر الماضى خلال اقتحام أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب، مقر مبنى الكونجرس لمنع المصادقة على انتخاب بايدن، أثناء محاولته التصدى للمقتحمين.


 

ووفقا لوسائل إعلام أمريكية، وصل بايدن إلى قاعة الروتوندا فى مبنى الكابيتول ترافقه زوجته جيل، ووقف أمام طاولة وضع عليها علم الولايات المتّحدة وبجانبه صندوق صغير يحتوى على رماد الشرطى الراحل، ولمس الرئيس الطاولة ثم أحنى رأسه احتراماً واضعاً يمنته على صدره، كذلك فعلت السيدة الأولى.

 

وسيسجّى رماد الشرطى الراحل فى هذه القاعة المستديرة التى تعلوها قبة الكابيتول ساعات عدة.


 
يذكر أن براين سيكنيك، أصبح صاحب خامس نعش يسجى فى القاعة المستديرة للكونجرس، سبقه القس بيلى جراهام، ورمز الحرية المدنية روزا باركس وعنصران آخران من شرطة الكونجرس قتلا خلا لإطلاق نار فى المبنى فى عام 1998
.

 
وبراين الذى كان عنصراً فى شرطة الكابيتول، تلقّى ضربة على رأسه بمطفأة حريق أثناء تصدّيه لمقتحمى الكونجرس، وعاد يومها إلى مكتبه لكنّه ما لبث أن سقط أرضاً ونقل إلى المستشفى حيث توفى فى اليوم التالى، وبوفاته ارتفعت حصيلة ضحايا هجوم السادس من يناير إلى خمسة قتلى.
 

 

ومنذ وفاته حصل سيكنيك، على محطات تكريمية عديدة من بينها تنكيس الأعلام فوق الكابيتول، واصطفاف المئات من عناصر الشرطة على جادة كونستيتوشن فى واشنطن، لإلقاء تحية الوداع لدى مرور عربة الموتى التى كانت تنقل جثمانه.