اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 04:33 ص

حملة على محلات المنتجات الغذائية بالدقهلية

إعدام 1524 كيلو جرام أغذية متنوعة و 250 لتر عصائر وألبان بالدقهلية

الدقهلية - شريف الديب الثلاثاء، 23 فبراير 2021 03:07 م

تمكن فريق مراقبة الأغذية التابع لمديرية الصحة بالدقهلية على مستوى المحافظة، من ضبط كمية كبيرة من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك، ومنشآت مخالفة .

وكلف الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، لإدارة مراقبة الأغذية بشن وتكثيف الحملات الرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية . 

وتم المرور على 295 منشأة ، وتحرير 151 محضر جنح صحية لوجود مخالفات فى هذه المنشأت، كما تم التوصية بغلق 110 منشأة مخالفة، وذلك لوجود خطر داهم على الصحة العامة، ونقص اشتراطات وعدم وجود ترخيص .

كما تم خلال هذه الحملات إعدام 1524 كيلو أغذية متنوعة، وكذلك 250 لتر عصائر وألبان غير صالحة للإستهلاك الأدمى ، وبها تغير فى الخواص الطبيعية ، كما تم إرسال 444 عينة تم أخذها وإرسالها الى المعامل للفحص    .

كما شدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخصوصا فى المحلات التى تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة ، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التى لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا فى نقل الكثير من الأمراض ، وأكد مكى على إستمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة .

جاء ذلك فى إطار خطة مديرية الصحة بالدقهلية ، وبناء على توجيهات وزيرة الصحة ، الدكتورة هاله زايد ، وتعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية .