اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:11 م

تغطية أسعار الذهب بتلفزيون اليوم السابع

نصائح هامة من شعبة الذهب للمواطنين بعد الانخفاض غير المسبوق

كتب أحمد حسنى السبت، 20 فبراير 2021 10:37 م

قدم تلفزيون اليوم السابع فى تغطيته الخاصة، التى أعدها أحمد حسنى، وقدمتها الزميلة ألاء شتا، آخر التطورات في بورصة المعدن الأصفر، والخسائر الكبيرة التي يشهدها الذهب خلال الفترة الأخيرة، حيث خسر الذهب 56 دولارا حتى اليوم السبت 20 فبراير.

وأوضح نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بالغرف التجارية بالقاهرة، أن الذهب تراجع خلال الفترة الحالية نتيجة المضاربات في الأسواق العالمية، بعد طرح أطنان من الذهب، وبالتالي تم زيادة منتج الذهب مما أدى لانخفاض سعره، نتيجة الاطمئنان لانخفاض القلق العام من فيروس كورونا، ما أدى لزيادة المنتج بشكل كبير.

وأضاف سكرتير عام شعبة الذهب، أن انخفاض أسعار الذهب يأتي نتيجة طرح كميات بين البورصات العالمية بسبب البيع بالأطنان، بالإضافة لسعر البترول والدولار، حيث يؤثر سعر الدولار والبترول في في انخفاض أسعار الذهب باعتباره سلعة عاملة وحساسة، مضيفاً أن الذهب يسجل الأن أدنى سعر له في 2021، كما أن الذهب بدأ في الارتفاع قليلاً مع إغلاق البورصة، كما أنه من المحتمل أن يرتفع سعر الذهب بدءً من يوم الإثنين المقبل.

وأشار نجيب، إلى أنه هذا الوقت هو وقت مناسب للغاية لشراء الذهب، بسبب التأكيدات بارتفاع الذهب خلال الفترة القادمة مع زيادة الشراء، موضحاً أنه من يرغب في شراء الذهب عليه بالمبادرة بالشراء الأن قبل ارتفاع الأسعار.