اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:39 م

تغطية تليفزيون اليوم السابع

موعد امتحانات الفصل الأول وعودة الطيران الروسى والزمالك يهزم الأهلى فى نشرة الحصاد

الجمعة، 19 فبراير 2021 02:34 ص

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الحصاد لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة من إعداد محمود نصر وتقديم هشام عبد التواب وشروق وجدي.

أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، عدة قرارات بشأن إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

وضمت القرارات عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني والثانوي في الفترة من 27 فبراير حتى 11 مارس 2021 إلكترونيا بالمدرسة للفئات التي تقرر تسليمها لجهاز التابلت، وورقي لباقي الفئات (التي لم تستلم التابلت) بلجان مراقبة.

كما قرر عقد امتحان الصف الثالث الإعدادى يوم 7 مارس وسيكون امتحان واحد لجميع المواد (متعدد التخصصات) وسيكون الحضور يوم واحد فقط في لجان مدرسية.

وافقت سلطة الطيرانِ المصرية، لشركةِ نورد ويلد الروسية، على القيامِ بأربعةِ رحلات أسُبوعياً ابتداءً من الثامنَ عشرَ من مارس المُقبل، بواقع رحلتين إلى الغردقة، ورحلتين إلى شرم الشيخ، وذلكَ بعدَ موافقةِ السُلطاتِ الروسية، على عودةِ السياحة إلى شرم الشيخ والغردقة، التى توقفت مُنذُ حادثِ سقوط الطائرة الروسية في أخرِ أكتوبر الفين وخمسةَ عشر.

وكانت السُلطاتُ الروسية أعادت رحلاتِ مِصر للطيران Air-flot العام الماضى، بشرط عدم تَوجه الركاب الروس إلى الغردقة وشرم الشيخ بالطيران والتوجه برياً فقط.

عبر الرئيس عبد الفتاح السيسى عن تشرفه باستقبال عبد الحميد الدبيبة، رئيس الحكومة الليبية الجديدة.

وقال الرئيس على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "شرفت اليوم باستقبال أخي عبد الحميد الدبيبة، رئيس الحكومة الليبية الجديدة، وقد تشاورنا سويًا حول أهم القضايا المشتركة بين مصر وليبيا وحرص مصر الدائم على دعم الشعب الليبي لاستكمال آليات إدارة بلاده، وتثبيت دعائم السلم والاستقرار لصون مقدراته وتفعيل إرادته".

عقدَ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيسُ مجلسِ الوزراء، اجتماعاً لاستعراضِ الرؤيةِ المُوحدة لتحقيقِ الأمن الغذائي.

وقال رئيس الوزراء، إن الحكومةَ تُولي أهمية كبيرة لِمِلف الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلعِ والمحاصيلِ الاستراتيجية، لاسيما وأن هذا الأمر لم يَعُد اختياراً أمام الدول بعدَ ما شَهِدَهُ العالم من تداعياتِ انتشار جائحة "كورونا، مؤكداً أنه يتمُ العمل على صياغةِ محاورِ استراتيجيةِ الأمنِ الغذائي، والتي تَهدُفُ إلى الاستفادةِ القصوى من المواردِ المُتاحة، وتحقيقِ التوازن بين مُعدلاتِ الزيادة السكانية والموارد المتاحة.

بدأت أجهزة محافظة الجيزة إخلاء عقار فيصل المحترق بنطاق مدينة كرداسة، وسط إجراءات أمنية، حيث تم استخدام ونش لإخلاء المنقولات من الوحدات السكنية، وذلك بعد 20 يوم من الحريق الذي نشب فى مخزن للأحذية ببدروم العقار واستمر الحريق 16 يوما.

وأزالت أجهزة محافظة الجيزة، حوائط عقار فيصل المحترق، بالطابق الأول وذلك لتأمين محيط العقار نظرا لتساقط أجزاء من الحوائط، لوجود تصدعات بها.

وعالمياً.. قالت المتحدثة باسمِ البيتِ الأبيض، إن الولاياتَ المُتحدة تعمل بشكلٍ وثيق مع الحلفاء "للتواصل والتنسيق" بشأن مستقبل الاتفاق النووي الذي أُبرم مع إيران عام ألفينِ وخمسةَ عشرَ.

وقالت المتحدثةُ باسمِ البيتِ الأبيض "إيران بعيدة كل البعد عن الامتثال" مضيفة أن الحكومةَ الأمريكية تركز على منع إيران من اكتساب قدرات نووية.

ورياضيا.. فاز فريق كرة اليد بنادى الزمالك على نظيره الأهلى بنتيجة 28/27 فى إطار الجولة الرابعة بالمرحلة الثانية بدورى المحترفين للرجال.

 ويتساوى فر يقا الأهلى والزمالك فى النقاط حتى الأن بجدول الترتيب برصيد 13 نقطة، حيث تحدد فارق الأهداف المتصدر وفقا لإعلان لجنة المسابقات.

أعلن الاتحاد الافريقيِ لكرة القدم "كاف" عن إجراء قرعة دور المجموعات بكأسِ الكونفِدرالية الافريقية، التي يشارك فيها نادى بيراميدز المِصرى، "وذلك في الثالثة عصر الاثنين المقبل بالقاهرة".

وأوضح الكاف أن خالد ناصر رئيس لجنة المسابقات في الاتحادِ الافريقيِ، هو من سيقوم بِسَحبِ القُرعة التي سَتُقام بدون حضور مندوبين وسائلِ الاعلام.

واختتمت نشرة الحصاد بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد طقس الجمعة، ارتفاعا طفيفا بدرجات الحرارة، وطقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى، وطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن تشهد البلاد فرص أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق دمياط وبورسعيد والعريش والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية.

 وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 9 درجات، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجات.