اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 08:36 م

مكياج بسيط

اختارى مكياج يناسب بشرتك.. الوردى يبرز جمال "الشاحبة" والسموكى للخمرية

سمر سلامة الخميس، 18 فبراير 2021 06:00 ص

يعد المكياج من أهم الأشياء التى تحرص عليها النساء من أجل الحصول على مظهر مكتمل تمامًا، ومع تزايد مشاركة المرأة في الحياة العملية، تصبح دائمة البحث عن مكياج بسيط يمنح وجهها الإشراقة المطلوبة وفي نفس الوقت يكون بسيطًا لا يستهلك الكثير من الوقت والمجهود.

وإليك خطوات الحصول على مكياج بسيط دون ارتكاب أخطاء تسبب لك الحصول على بشرة باهتة، والتى تناسب يومك، وذلك وفقًا لتقرير منشور على موقع pinkville.


مكياج بسيط يناسب جميع الأوقات 

خطوات الحصول على مكياج بسيط

لونى جفونك بظلال العيون البني أو الرمادي، وهذا سيعطيكِ تأثيرًا أكثر ليونة ليوم عملى، وضعي الماسكارا، التي تساعد على جعل العينين تبدوان أغمق وأكثر إشراقًا، لكن من الضروري ألا يصاحبها إفراطًا في استخدام المكياج.

بالنسبة لأحمر الشفاه، استخدمي ألوان الباستيل الفاتحة مثل البنفسجي أو البني أو الوردي، بشرط أن يتناسب مع لون بشرتك، وإذا كانت بشرتك شاحبة "صفراء"، فتجنبي درجات اللون البرتقالي واختاري اللون الوردي، ومن المهم أن تعتمدى على الألوان الخفيفة، ويمكنك أيضًا استخدام ملمع الشفاه فقط.

للحصول على مظهر مكياج بسيط يمكنك الاعتماد على منتجات معينة أبرزها كريم الأساس أو البودرة المضغوطة، وقلم العيون أو محدد العيون، والماسكارا، وأحمر الشفاه أو ملمع الشفاه، المهم هو أن تكون هذه المنتجات ذات اللمسة النهائية غير اللامعة.

ولإضافة بريق ولمعان إلى مكياجك بالنهار، ضعي ظل فاتح اللون مثل البنفسجي أو البني الفاتح على العيون، ثم استخدمي ظلًا ذهبيًا أو فضيًا باهتًا على الجفن العلوي بالقرب من الرموش وأيضًا لإبراز أسفل الحاجبين. 


مكياج بسيط 


 

مكياج السهرات
 

يمكنك إضافة بعض اللمسات إلى مكياجك إذا كنتِ ستشاركين في سهرة أو حفلة ليلية، من خلال استخدام ظلال العيون ذات اللون البني الداكن أو الرمادي الداكن مع محدد العيون الأسود للحصول على تأثير خافت، مع استخدام أحمر الشفاه. لإضافة بريق جديد إلى مظهرك، ويمكنك أيضًا استخدام ظلال العيون الموف أو الوردي، بدلاً من البني أو الرمادي، مع لمسات فضية أو ذهبية.

 

يمكنك الاعتماد أيضًا على عيون سموكي، فبعد وضع ظل العيون، ضعي الآيلاينر بالقرب من الرموش على الجفن العلوي. ثم قومي بتلطيخها بقطعة قطن، وبعدها ضعي ظلًا داكنًا فوقه وامزجيه للخارج ولأعلى قليلاً.


الحصول على مكياج بسيط  

 

ضعي محدد العيون أسفل الرموش السفلية مباشرة، ثم ضعي ظل العيون، واستخدمي الهايلايت الذهبي أو الفضي تحت عظمة الحاجب، حسب ملابسك ومكياجك.

أثناء اختيار كريم أساس للبشرة العاجية الفاتحة جدًا، اختاري اللون البيج ذى الصبغة الوردية، وإذا كان لون البشرة فاتحًا ولكنه شاحب (مصفر)، تجنبي درجات اللون الوردي واستخدمي البيج، وللبشرة المحمر، فسوف يساعد البيج الأكثر نعومة على أن تبدو بشرتك أفضل، بينما للبشرة البنية والداكنة، جربي ألوان كريم الأساس بدرجات البني الطبيعية.


مكياج سهرة

عندما يتعلق الأمر بالشفاه، تبدو البشرة الداكنة جيدة بألوان نابضة بالحياة، لذلك تجنبى الألوان الفاتحة للغاية، أما إذا كانت البشرة فاتحة فتجنبي الألوان الداكنة جدًا، والألوان الترابية الدافئة ودرجات الأحمر قد تكون خيارًا رائعًا.

احذري أن تتطابق ألوان أحمر الخدود مع لون الشفاه تمامًا، ولكن يجب أن تكون بنفس درجة اللون، أما البشرة الفاتحة، فجربي اللونين الوردي والأحمر، أما إذا كانت بشرتك شاحبة، فتجنبي اللون البرتقالي، بينما قد تناسب الألوان البرونزية البشرة الداكنة.