اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:48 ص

أسرة الشاب المتوفى

"ضربه بمفك عشان توصيلة بـ5 جنيه".. تفاصيل مقتل سائق توك توك بشبرا الخيمة.. والدته: كان سندى وبيسدد أقساط زواج شقيقته.. وأطالب بالقصاص من اللى بكانى على ابنى.. ووالده: عمره ما كان بتاع مشاكل وكان دراعى اليمين

القليوبية إبراهيم سالم الأربعاء، 17 فبراير 2021 01:43 م

أسرة بسيطة ضاع أملها الذى كانت تنتظره وسندها فى هذه الحياة، انتهت حياة شاب فى لحظة تهور أحد الشباب الذى فضل استخدام السلاح الأبيض ودفعه شيطانه إلى القتل بدم بارد وكأن الدنيا أصبحت غابة، ولكن دولة القانون كانت له بالمرصاد فتم ضبطته ووضعه بالسجن فى انتظار مصيره المحتوم، لتبقى الأسرة البسيطة حائرة فى مستقبلها وديونها التى كان يسددها عنها الشاب الراحل، الذى ترك أثرا طيبا فى نفوس الجميع.

 


الشاب أحمد المتوفى

"أحمد محمد" شاب صاحب الـ 22 عاما، ابن مدينة شبرا الخيمة بالقليوبية، كان يعمل سائقا على "توك توك"، وخلال عمله فى أحد الأيام، بمنطقة المرور بشبرا الخيمة قام "عبد الرحمن م" 18 عاما، بملاحقته بعد أن قام بنقل "زبون" وكاد أن يخدش المرآة الخاصة بالتوك توك له، فتخيل "عبد الرحمن" أنه كيف يحدث هذا وأنه الشاب "البلطجى" وكيف لهذا الشاب أن يفعل هذا، فانطلق خلفه ومعه 3 شباب آخرين، وقام بطعن "أحمد" عدة طعنات وهو داخل مركبة "التوك توك" الخاص به، فأرداه قتيلا.


أحمد المتوفى

"اليوم السابع"، انتقل لمحل إقامة أسرة الشاب المتوفى "أحمد محمد" والتقى أسرته وأصدقائه وجيرانه، للحديث عن تفاصيل الواقعة، فى البداية قالت والدة أحمد، إنها يوم الواقعة "الجمعة" كانت فى انتظار ابنتها التى لم يمر على زواجها وقت الواقعة سوى شهر ونصف للعشاء هى وزوجها مع الأسرة، وكان شقيقها أحمد هو من قام بشراء جهاز شقيقته، إلا أنه بعد صلاة العصر فوجئت بقدوم عدد كبير من الأهالى يحملون "أحمد" غارقا فى دمائه.


بكاء الأم على نجلها الراحل

وتابعت، أن الجيران حملوا أحمد وصعدوا به للشقة، ووضعوه على السرير وكان الدم بكل مكان فى جسمه، إلا أنه اقترح الكثير منهم بضرورة نقله إلى المستشفى لسرعة إسعافه ولكن أحمد كان قد توفى بالفعل، "لكن إحنا كنا متعلقين بأى أمل نلحق ابنى وسندى، وابنى أخد 5 طعنات فى صدره وبطنه وقلبه، وعلى الفور انطلق والده إلى قسم أول شبرا الخيمة لتحرير محضر بالواقعة وفقا لرواية الشهود بالواقعة، إلا أن نجلى كان قد فارق الحياة بالفعل".


بكاء والد أحمد وانهيار والدته

واستطردت الأم المكلومة، "يعنى علشان توك توك يحمل أو يخدش مرآة لتوك توك آخر يقوم صاحبه القتل بدم بارد، وكمان أصحاب السوء اللى كانوا مع القاتل اللى قوه على القتل ويفضل يجرى وراء ابنى بالتوك توك علشان يقتله، وابنى طول عمره مسالم وعمره ما كان بتاع مشاكل، كل اللى همه يجيب أكل عيشه علشان يسد الديون اللى عليه من جهاز أخته اللى اشتراه بالقسط، وعليه أكثر من 50 ألف جنيه أقساط".


حزن الأسرة على الشاب الراحل

واختتمت الأم، "ابنى اتضرب بالمفك أو المطواة وحاول أنه ينقذ نفسه واتحرك بالفعل بالتوك توك بعد ما الجانى ضربه إلا أنه مكملش 10 خطوات ووقع من التوك توك ونقله الأهالى لعندى، حسبى الله ونعم الوكيل فى اللى بكانى على ابنى، راح سندنا وأملنا، وكلنا كنا إيدنا على ايد بعض علشان ظروف المعيشة، وكل اللى طالباه القصاص العادل من اللى قتل ابنى بدم بارد".


الشاب أحمد الراحل

فيما قال محمد عبد المجيد، والد الشاب أحمد، "ابنى أول ما جالى هنا حسيت أنه ميت، لكن الكل عمال يقول لسه فيه الروح ورحنا المستشفى وهناك كانت صدمة عمرى لما الدكتور أكد لنا الوفاة، لأن أحمد كان دراعى اليمين وشايل معايا الحمل كله، وكان شغال على التوك توك مش بتاعه، بيجيب يومية نسدد بها اللى علينا".


حزن الأسرة على الشاب الراحل

وتابع "الأب"، "أنا كل اللى طالبه حق ابنى، لأن أسرة المتهم قوموا بدل المحامى 3 محامين، وأنا مش معايا فلوس أنى أقوم محامى حتى يتابع القضية ويجيب حق ابنى اللى راح بدم بارد نتيجة البلطجة فى المنطقة، وأنا كل اللى طالبه القصاص وحق ابنى واللى عمل كده يتعدم زى ما موت ابنى".

فيما قال محمد على، صديق أحمد، أن الشاب المتوفى لم يكن يوما صاحبا لمشكلة وأن كل همه الشاغل هو توفير نفقات أسرته لسداد الأقساط التى اشترى من خلالها جهاز عرس شقيقته الكبرى، وكان محبوبا من الجميع، كما أن الجميع بالمنطقة حزن كثيرا لما حدث له، مطالبين بالقصاص العادل من المتهم ومن مساعديه بالواقعة.


أحمد مع أصدقاءه

كان قد لقى "أحمد محمد" مصرعه خلال قيام سائق توك توك آخر بطعنه بسبب تحميل زبون بالشارع بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة، حيث قام المتهم بضرب المجني عليه بمفك فأراده قتيلًا، وتم نقل جثة المتوفي للمستشفى، وتولت النيابة العامة التحقيق، وأمرت بحبس المتهم، وصرحت بدفن الجثة عقب مناظرة الطب الشرعي، وطلب تحريات المباحث.

وتلقى اللواء فخر الدين العربي، إخطارًا من العميد أحمد سالم، مأمور قسم ثان شبرا الخيمة، بوفاة المدعو أحمد محمد، 22 عامًا، إثر مشاجرة بشارع 135 بدائرة القسم.


أحمد مع صديقه

أخطر اللواء حاتم حداد، مدير مباحث القليوبية، والعميد خالد المحمدي رئيس مباحث القليوبية، وتبين من تحريات المقدم حازم الخيال رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، أن وراء ارتكاب تلك الواقعة "ع م"، 18 عامًا، سائق "توك توك".