اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:50 ص

العالم هذا الصباح

العالم هذا الصباح.. اندلاع حريق كبير فى بساتين بمحافظة كربلاء وسط العراق.. ارتفاع حصيلة ضحايا حادث غرق حافلة فى قناة مائية بالهند إلى 47 شخصا.. وظهور زوجة زعيم كوريا الشمالية علنا لأول مرة منذ عام.. صور

كتب محمد جمال الأربعاء، 17 فبراير 2021 09:00 ص

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية والعربية، صباح اليوم الأربعاء، جاء على رأسها، اندلاع حريق كبير فى بساتين بمحافظة كربلاء وسط العراق ، وارتفاع حصيلة ضحايا حادث غرق حافلة فى قناة مائية بالهند إلى 47 شخصا، بالإضافة إلى تنديد أمريكا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا بهجوم أربيل.

وإلى التفاصيل ....

اندلاع حريق كبير فى بساتين بمحافظة كربلاء وسط العراق 

اندلعت حرائق كبيرة فى بساتين بمحافظة كربلاء وسط العراق، وقال، إن الرياح التي تهب على بعض مناطق البلاد وسقوط أعمدة الكهرباء تسبب بحرائق في بساتين المحافظة، وأضاف، أن السلطات العراقية أرسلت تعزيزات بفرق الدفاع المدني إلى المحافظة للمساهمة في إطفاء الحرائق التي قد تمتد إلى محافظات أخرى، بحسب"روسيا اليوم".


حرائق البساتين فى كربلاء

 


حرائق كربلاء

 


كربلاء

ارتفاع حصيلة ضحايا حادث غرق حافلة فى قناة مائية بالهند إلى 47 شخصا

أفادت الشرطة الهندية بأن 47 راكبا على الأقل لقوا مصرعهم بحادث سقوط حافلة في قناة مائية بولاية ماديا براديش وسط البلاد، وقال رئيس شرطة المنطقة دارامفير سينج: "لقد عثرنا الآن على 47 جثة وأرسلناها إلى التشريح.. عمليات البحث والإنقاذ ما زالت مستمرة"، مضيفا أنه تم إنقاذ 7 أشخاص من القناة المائية، ووقع الحادث عندما انحرفت الحافلة التي كانت تقل أكثر من 50 راكبا عن الطريق إلى قناة مائية قرب قرية ساتنا.


انتشال الحافلة
 
 

جهود الإنقاذ

وزراء خارجية أمريكا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا ينددون بهجوم أربيل

أصدر وزراء خارجية أمريكا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا بيانا مشتركا يدين "بأقوى العبارات" الهجوم الصاروخى الذى وقع في شمال العراق وأدى إلى مقتل متعاقد مدني وإصابة جندي أمريكي، وجاء في البيان الذي أصدره وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن ونظيره الفرنسي جان إيف لو دريان ووزير الخارجية الألماني هايكو ماس ووزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو ووزير الخارجية البريطاني دومينيك راب "ستدعم حكوماتنا معا التحقيق الذي تجريه حكومة العراق بهدف محاسبة المسؤولين" عن الهجوم.

بلينكن

يذكرأن قال وزير الدفاع العراقي جمعة سعدون: أجريت مكالمة هاتفية مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن حول هجوم أربيل الإرهابي، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية الحدث وأضاف وزير الدفاع العراقي: نؤكد على محاسبة الجهة التي تقف خلف هجوم أربيل، وتابع وزير الدفاع العراقي: ناقشت مع وزير الدفاع الأمريكي استمرار التعاون المشترك فيما يتعلق بالجهد الجوي وتدريب المقاتلين، وقال وزير الدفاع العراقي: ناقشت مع وزير الدفاع الأمريكي استمرار العمليات العسكرية للقضاء على بقايا داعش.

التحالف العربى يعلن اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقتها الحوثى باتجاه خميس مشيط 

أكد التحالف العربى في اليمن، اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه خميس مشيط ، وقال التحالف العربى في اليمن، إن محاولات الاعتداء المتعمدة والممنهجة على المدنيين تمثل جرائم حرب، وتابع التحالف العربى في اليمن: نعمل على حماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

تركى المالكى

وكان صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العميد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت في الساعات الأولى من صباح الأربعاء من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار "مفخخة" أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، وأوضح العميد المالكي أن محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية بالاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة تمثل جرائم حرب، مؤكداً أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتُنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

ظهور زوجة زعيم كوريا الشمالية علنا لأول مرة منذ عام

 ظهرت ري سول جو زوجة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في وسائل الإعلام الرسمية اليوم الأربعاء لأول مرة منذ أكثر من عام حيث رافقت زوجها في حفل موسيقي بمناسبة أحد أكبر الأعياد بالبلاد، ونشرت رودونج سينمون الصحيفة الرسمية لحزب العمال الحاكم صورا لهما في الحفل الذي أقيم بمناسبة عيد ميلاد الزعيم الراحل كيم جونج إيل والد كيم .


ظهور زوجة زعيم كوريا الشمالية

وغالبا ما رافقت ري زوجها في المناسبات العامة الكبرى لكنها لم تشاهد منذ يناير من العام الماضي عندما شاركت في حدث بمناسبة عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، مما أثار تكهنات حول صحتها واحتمال حملها، وابتسم الزوجان أثناء مشاهدة الحفل الموسيقي في مسرح مانسوداي للفنون في العاصمة بيونجيانج. وخلافا لعدة أحداث سابقة لم يظهر أي شخص في الصور التي نشرتها الصحيفة وهو يضع الكمامة أو يحافظ على تدابير التباعد الاجتماعي.


حضور زعيم كوريا الشمالية وقرينتة أحد الاحتفالات

ولم تؤكد كوريا الشمالية أي حالات إصابة بفيروس كورونا لكن وكالة الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية تقول إنه لا يمكن استبعاد تفشي المرض هناك لأن كوريا الشمالية كان لها تعاملات نشطة مع الصين، التي ظهر فيها الفيروس لأول مرة، قبل إغلاق الحدود في أوائل العام الماضي.


زعيم كوريا الشمالية وقرينته